«أمازون» تبدأ تصوير مسلسل عن مارادونا

بوينوس ايرس - أ ف ب |

انطلق في بوينوس أيرس تصوير مسلسل يروي سيرة دييغو مارادونا بموافقة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، وفق ما أفادت وسائل إعلام في الأرجنتين.


المسلسل الذي تبثه «أمازون» على منصتها الإلكترونية وتتشارك في إنتاجه مع شركة «بي تي اف ميديا» المكسيكية، يحمل عنوان «سوينيو بنديتو» (الحلم المبارك) وهو يبدأ بمشهد يظهر تعاطي مارادونا المخدرات في فيلا في مدينة بونتا ديل إيستي المحببة لدى المشاهير الأرجنتينيين. ويجسد ثلاثة ممثلين أرجنتينيين هم نازاينو كاسيرو وخوان بالومينو ونيكولاس غولدشميت، شخصية مارادونا في ثلاث مراحل من عمره، مع ما رافق هذه المسيرة من فضائح وعلاقات عاطفية ومشكلات إدمان على المخدرات وتعاطي منشطات. وقد فاز مارادونا اللاعب التاريخي في المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده سنة 1986. وأشارت «أمازون برايم فيديو» إلى أن «هذا المسلسل يتضمن حلقات سيرة ذاتية مدة كل منها ساعة وهو يتناول الانتصارات والتحديات التي خاضها لاعب كرة القدم الأسطوري، إضافة إلى المحطات الرئيسية في مسيرته المهنية وحياته الشخصية». وكان المخرج أمير كوستوريتسا صوّر وثائقياً عن حياة مارادونا غير أن هذا المسلسل هو الأول عن البطل السابق الذي يدرّب حالياً فريقاً محلياً لكرة القدم في منطقة سينالوا المكسيكية.

وأبدت زوجته السابقة كلوديا فيلافانيي التي يتواجه معها في المحاكم منذ سنوات، تحفظات على مضمون المسلسل.

وقالت: «رأيت تحيزهم، وهو ما يبتغون من خلاله أرباحاً مالية أكبر(...)، وإذا لم يتضمن النص وصفاً لحقيقة ما عشته، عندها سأروي حتماً نسختي من الأحداث».