أندريا بوتشيلي في العلا: الرومان عادوا.. ولكن موسيقياً

أندريا بوتشيلي يبدع موسيقى في شتاء طنطورة. (حساب شتاء طنطورة - تويتر)
العلا – «الحياة» |

لم يجد الموسيقي الإيطالي أندريا بوتشيلي طريقة للتعبير عن تفاعله مع المكان، والامتنان لحرارة الاستقبال في محافظة العلا (شمال غرب السعودية)، سوى ارتداء الزي السعودي أثناء حفلته في مهرجان «شتاء طنطورة»، في لفتة أضافت لأجواء مسرح «مرايا» المزيد من التفاعل مع صاحب الصوت المعبر عن عمق الحضارة الرومانية لينثره في مكان يجسد معلماً من حضارة الشرق الساحر.


المغني، الكاتب، المنتج الموسيقي، الذي احتفل قبل أيام بإكمال عامه الـ60، قدم فناً مفعماً بحس الحضارة الرومانيّة، بصوته الذي يجمع الدفء والعنفوان. «وبتناغم آسر، بين صوته أقام حواراً موسيقياً رفيعاً مع عازفة الكمان أنستازيا بتريشاك» وفقاً لتدوينة على حساب «شتاء طنطورة» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وبرقةٍ بالغة، وعلى أنغام إيقاع الفالس، حقق بوتشيلي انسجاماً فنياً بصحبة «السوبرانو» ماريا أليدا، وأدى بإحساسه الفريد أغنية "If Only"، بالمشاركة مع ضيفة الحفلة الفنانة إلاريا ديلا بيديا، وعازفة الكمان بتريشاك.

واصل بوتشيلي بين بصيرة روحه ووجدان الجماهير، إبداع صوته وفقاً لوصف بعض الجمهور المحتشد في مسرح «مرايا» كان «أسطورياً يليق بمقامه باعتباره ظاهرة إنسانية وموسيقية».

العلا، التي درجت منذ أسابيع على استضافة حفلات فنية لكبار الفنانين العرب والأجانب، كانت في عطلة نهاية هذه الأسبوع على موعد مختلف، مع البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين، التي حصد مراتبها الأولى الفرسان الإماراتيون على التوالي: سالم حمد الكتبي، فريق M7، للشيخ محمد بن راشد، وعبدالله غانم المري، فريق F3، للشيخ حمدان بن محمد، وسيف أحمد المزروعي، فريق MRM، للشيخ محمد بن راشد.

وشاركت الإمارات بأبرز فرقها في هذا الحدث الكبير، بحضور نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي شارك في هذه البطولة بفريقين، بمشاركة 12 دولة، وبجوائز مقدارها 15 مليون ريال. وشارك في البطولة أيضاً قائد فرسان الفريق الملكي البحريني الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.