الزمالك ضيفاً ثقيلاً على جورماهيا

الزمالك يتطلع إلى مواصلة الانتصارات. (أ ف ب)
القاهرة - محمد فتحي |

يحل الزمالك المصري ضيفاً ثقيلاً على جورماهيا الكيني اليوم (الأحد) في الجولة الأولى لمواجهات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في كأس الكونفيديرالية الأفريقية لكرة القدم.


ويغيب عن صفوف الزمالك كل من مصطفى فتحي للإصابة وأيمن حفني وأحمد مدبولي ومحمد إبراهيم لأسباب فنية، فيما يعول المدير الفني السويسري كريستيان غروس على محمود جنش في حراسة المرمى، وعبد الله جمعة وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش في الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن في الوسط، وخالد بوطيب في الهجوم. وتأمل جماهير القلعة البيضاء في موسم استثنائي، إذ إنه بعد اقتراب فريقها من التتويج بلقب الدوري المحلي، يحدوها الأمل في الفوز بلقب قاري غائب منذ 16 عاماً.

من جانب آخر، أرسلت إدارة الأهلي خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم «الجبلاية» شددت فيه على تمسكها بحق ناديها في خوض مبارياته بالدوري المحلي من دون أي تعديل، وحذرت من عدم خوض أي مباراة تؤجل من دون سبب.

ويعد موقف الأهلي رد فعل لضغوط مسؤولي نادي بيراميدز بخوض حامل اللقب مبارياته المؤجلة كاملة، ثم تصعيد بيراميدز الأزمة بالتقدم بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي (كاف) ضد الاتحاد المصري بداعي تحيزه للفريق «الأحمر»، إضافة إلى دخول متصدر الدوري المصري الزمالك على خط الأزمة وتبادل مسؤوليه التلاسن مع مسؤولي الأهلي، ما دفع مسؤولي الاتحاد المصري مطالبة وزير الشباب والرياضة بالتدخل لحل الأزمة.