بوتفليقة سيترشح لولاية خامسة بدعم أحزاب التحالف الرئاسي

الجزائر - «الحياة» |

أعلنت أحزاب التحالف الرئاسي في الجزائر، ترشيح الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة، لولاية رسمية خامسة، في الانتخابات المزمعة في أبريل المقبل.


وأوضحت في بيان صحافي أصدرته أمس (السبت)، أن «التحالف يرشح المجاهد عبدالعزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، تقديرا لسداد حكمة خياراته وتثمينا للإنجازات الهامة التي حققها».

وأشارت الأحزاب إلى أن «الترشيح يأتي في سبيل استكمال برنامج بوتفليقة الإصلاحي الطموح من أجل جزائر موحدة، ومتصالحة ومزدهرة»، مضيفة «الرئيس بوتفليقة، هو رائد الوئام والمصالحة وقائد الإصلاح والتنمية».

وقال رئيس الوزراء الجزائري الأمين العام لـ «التجمع الوطني الديمقراطي» أحمد أويحيى، في مؤتمر صحافي أمس، أن بوتفليقة سيعلن عن ترشحه للانتخابات المقررة في 18 أبريل المقبل، عبر رسالة إلى الشعب الجزائري خلال الأيام المقبلة.

وأضاف «الدستور الحالي لا يمنع ولاية خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ولذلك فترشحه صار مسألة وقت»، لافتا إلى أن بوتفليقة ما زال «المرشح الأقوى» رغم اعتلال صحته.

وأوضح أويحيى أن حزبه، «بحاجة إلى المزيد من العمل والتجنيد من منطلق أنه أصبح اليوم قوة متجانسة وله خطاب سياسي مستمر على مدار 23 سنة»، مضيفا أنه «لا أحد بإمكانه أن يصنف التجمع بالحزب المعارض».

ويشكل «التجمع الوطني الديمقراطي»، مع حزب «جبهة التحرير الوطني»، التحالف الحاكم في مجلسي برلمان البلاد.