إطلاق «تحديات الترفيه» في 20 فئة ودعم الفائزين بـ20 مليون ريال

الرياض – «الحياة» |

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أمس (الخميس)، عن إطلاق البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية (تحديات الترفيه)، الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب وتطويرها وتمكين أفضل المواهب لتصل إلى العالمية، معلناً عن رابط البرنامج https://geachallenges.com/ الذي يمكن للجميع التسجيل من خلاله.


ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب الوطنية في مجالات الترفيه المختلفة، وتوسيع نطاق الوصول لتشمل جميع سكان المملكة، إلى جانب تحفيز شرائح المجتمع كافة على المشاركة بمحتوى ترفيهي محلي يليق بصورة وثقافة المملكة، وسيحظى الفائزون بالتحديات بدعم يصل إلى 20 مليون ريال، لتدريب وتمكين مواهبهم للوصول إلى العالمية.

وسيتم دعم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل تحدي ببرامج تدريبية لتطوير مواهبهم وتنمية قدراتهم، بما يعادل 500 ألف ريال للمركز الأول، و300 ألف للثاني، و200 ألف للثالث.

وتأتي فئات «تحديات الترفيه» الـ20 على النحو التالي: أنغام الترفيه، وماراثون الضحك، وفنان الغرافيتي، ومطرب السعودية، وشاعر الوطن، والسيرك السعودي، وأولمبياد الطبيعة، والتطبيقات الترفيهية، والتمثيل، والرقصات الشعبية، وعروض الدبابات، وشيف المملكة، وعروض السيارات، وكرتون سعودي، وعروض الحيوانات، وفنون الخفّة، والتزلج، والكوميك السعودي، والفيديو والتصوير، وتغطية الفعاليات، إضافة إلى إتاحة الهيئة الفرصة للجميع لاقتراح أي موهبة ترفيهية لم تكن ضمن الفئات المتاحة.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه عن بدء استقبال المشاركات اعتباراً من أمس، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، فيما ستكون مرحلة التقييم والترشيح في الفترة من مطلع أيار (مايو) إلى 31 حزيران (يونيو) المقبلين، في حين ستبدأ عروض الأداء الحية والتحكيم في مطلع تموز (يوليو) وتستمر إلى 31 أب (أغسطس) المقبلين، يلي ذلك مرحلة التصويت التي تنطلق في الأول من أيلول (سبتمبر) حتى نهاية الشهر، ثم يتم إعلان الفائزين والاحتفال بهم خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

يُذكر أن جميع الشروط والأحكام وحقوق النشر المتعلقة بالمشاركين وأي استفسارات أخرى يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.