«كرايسلر» تدفع 77 مليون دولار كعقوبة تتعلق بكفاءة الوقود

(تويتر)
واشنطن - رويترز |

قالت فيات كرايسلر لرويترز إنها دفعت عقوبات مدنية بقيمة 77 مليون دولار في الولايات المتحدة العام الماضي بسبب عدم الوفاء بمتطلبات اقتصاد الوقود في 2016، وذلك في أول إشارة كبيرة على أن القطاع يواجه صعوبات في الالتزام بقواعد الانبعاثات.


وأشارت الشركة إلى أن هذه المدفوعات كانت متوقعة وأن الكلفة جرى احتسابها ضمن النتائج المالية للشركة في الربع الأخير من العام الماضي، والتي نُشرت الخميس. وكانت الشركة اشترت من قبل أرصدة انبعاثات من تسلا وتويوتا وهوندا.

ودفعت فيات كرايسلر هذه العقوبات عن أسطول السيارات المنتج محليا، والذي لم يفِ بمتطلبات الكفاءة. وأشارت الشركة إلى أن القواعد الحاكمة للسيارات المنتجة محليا تقيد استخدام أرصدة الانبعاثات.

إلى ذلك، قال مكتب الإحصاء الاتحادي أمس، إن الفائض في الميزان التجاري لألمانيا زاد على نحو غير متوقع في كانون الأول (ديسمبر)، حيث تجاوزت زيادة مفاجئة في حجم الصادرات النمو غير المتوقع في فاتورة الواردات.

وزادت الصادرات المعدلة في ضوء العوامل الموسمية 1.5 في المئة على أساس شهري، ارتفاعاً من هبوط بلغ 0.4 في المئة في الشهر السابق، وبما يزيد عن توقعات لنمو نسبته 0.2 في المئة. في المقابل، ارتفعت الواردات 1.2 في المئة مقارنة مع انخفاض بلغ 1.6 في المئة في الشهر السابق.

ومعنى هذا أن الفائض التجاري ارتفع 19.4 بليون يورو، مقارنة مع 18.4 بليون يورو في الشهر السابق.