رئيس «أدبي تبوك»: نسعى لبرنامج ثقافي بعيداً عن الابتذال والسطحية

من فعاليات أدبي تبوك.
تبوك - فايز العنزي |

عقدت اللجنة الثقافية بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة تبوك أخيراً، اللقاء التأسيس الأول للبرنامج الثقافي لمناقشة البرامج والفعاليات الثقافية للربع الثاني والثالث والرابع من العام 2019، بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بتبوك ماجد العنزي ورئيسة اللجنة الثقافية مشرفة البرنامج الثقافي بالجمعية مها قزان وأعضاء اللجنة التأسيسية للبرنامج الثقافي وذلك بالقاعة الثقافية بفندق سويس ان بتبوك.


وأكد مدير الجمعية في مستهل اللقاء حرص الجمعية على اشراك مثقفيها في رسم الخطوط العريضة لخطة البرنامج الثقافي لمنطقة تبوك، وخلق بيئة ثقافية جاذبة تتسع لكل الأطياف الثقافية عبر توسيع دائرة الشراكات مع مؤسسات المجتمع، مضيفاً أن الجمعية «ذات رسالة في إعادة تقديم الثقافة والفنون بما يعمّق رسالتها، بعيداً عن الابتذال والسطحية، حتى نقدّم الشباب من ذوي التجارب الراقية». ولفت العنزي إلى أن البرنامج الثقافي يركز على الثقافة الرصينة، «إضافة إلى التجارب الشبابيّة المميزة التي تؤسس لجيل واعٍ في القراءة والإلقاء يقع على عاتق المؤسسات الثقافية والإعلامية تقديم التجارب الناجحة، وإبرازهم بشكل جديد وغير تقليدي»، مقدماً شكره للأعضاء المؤسسين على تفاعلهم.

فيما تناولت رئيسة اللجنة الثقافية رؤية ورسالة وأهداف البرنامج الثقافي، مشيرة إلى أن اللقاء التأسيسي الذي يضم عدداً من أبرز النخب الثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي بالمنطقة، «يعد خطوة أساسية على طريق اعادة الحراك الثقافي وترجمة رؤية ورسالة البرنامج الثقافي لجمعية الثقافة والفنون وطموحات المثقفين والمثقفات عبر برامج وفعاليات نوعية تلامس احتياجات الشبان والفتيات».

وتخلل اللقاء عرض فيلم تعريفي عن البرنامج الثقافي ومشهدا مرئياً في الرسم المباشر للفنانة التشكيلية امل العطوي، ومشاركة من الخطاط أحمد العطوي.

عقب ذلك ناقش الأعضاء والعضوات المؤسسين أهمية السعي لنشر الوعي الثقافي في المجتمع، واستقطاب المبدعين في المجالات الثقافية كافة وإبراز هوية تبوك الثقافية وكنوزها المعرفية وفق اجندات وبرامج ثقافية متنوعة. كما بحث الأعضاء الآراء والمقترحات التي تقدموا بها لتأسيس عدد من الملتقيات والفعاليات ذات الروافد الفكرية والمعرفية. وفِي ختام اللقاء كرم مدير الجمعية الأعضاء المؤسسين للبرنامج الثقافي والمشاركين.