"ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" تقدّم تحية للمرأة في عيدها

أبوظبي – "الحياة" |

واكبت قناة "ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" اليوم العالمي للمرأة، أمس، من خلال تخصيص ساعات طويلة من البث لبرامج احتفت بعدد من أفضل العالمات ومُناصرات الحفاظ على البيئة والمُستكشفات، ومنهن: جين غودل (متخصصة في الرئيسيات وعلم السلوك والأنثروبولوجيا وسفيرة الأمم المتحدة للسلام) وديان فوسي (عالمة متخصصة في علم الحيوان) والأميرة ديانا.


وتابع محبو أميرة ويلز أمس الفيلم الوثائقي "ديانا: حكاية الأميرة" الذي أعادنا الى عام 1991 في قصر كنسينغتون في لندن، حيث قامت ديانا، بالمشاركة في سلسلة اللقاءات السرية التي سُجّلت بعد الحصول على موافقتها من قِبل أحد الأصدقاء المقربين نيابةً عن الصحافي أندرو مورتون الذي كان يؤلف كتاباً عن حياتها؛ يكشف كيف تبدو الحياة لواحدة من أكثر الشخصيات التي سُلطت عليها الكاميرات على مستوى العالم، بخاصة أن عامة الشعب لم يكونوا على دراية بأن زواج ديانا من أمير ويلز كانت نقطةً حرجةً في حياتها.

وكشف الفيلم الوثائقي عن آراء الأميرة ديانا ومشاعرها في مرحلة مهمة من حياتها، مظهراً بذلك جانباً واحداً من قصة معقدة جداً... جانب الأميرة ديانا. وتمت رواية الأحداث في البرنامج بصوت الأميرة ديانا، من دون إجراء أي لقاءات شخصية معها، علماً أن معظم هذه التسجيلات الفريدة من نوعها لم تُذع من قبل.