الإعلامي السعودي أحمد شعيب لــ«الحياة»: قرم النفود تحديات ومفاجآت

الخبر – ياسمين الفردان |

يقدم الفنان السعودي أحمد شعيب من خلال برنامج "قرم النفود" الذي يعرض كل يوم اثنين على قناة "أس بي سي" السعودية، 13 حلقة خلال هذا الموسم.


ويعد البرنامج، الذي يُعرض اليوم في حلقته السادسة من الموسم الأول، مزيجٌاً من مقوّمات العمل الدرامي وتفصيلات برنامج الواقع، مّا يجعله فريداً من نوعه. ولكل حلقة من البرنامج خاصّيّة من خلال محورها الأساسيّ الاستثنائي والسائد ضمناً في كل الحلقة.

وتتضمن محاور الحلقات هذه الأمثال: "بدايات جديدة" و"الذهب الأزرق". ويتمّ إلقاء الضوء على هذه المحاور في مطلع الحلقات كما في نهايتها بشكل سردٍ قصصيّ أصيل يضفي حلّة الحكاية العربيّة التقليديّة على المغامرة الاستثنائية للمتبارين، من خلال 14 شاباً من السعودية يتحلون بروح المغامر، ويتخلون عن كل ما اعتادوا عليه ليخوضوا مغامرة كبرى في أعماق الصحراء والعيش كما عاش أجدادهم، هدفهم واحد؛ إعادة مدّ الأوصال مع الطبيعة واختبار قدرتهم، والتأقلم والعيش في الصحراء.

يُقسم المتبارون الى فريقين، ويكتسبوا في كلّ حلقة مهارات حيويّة وإرشادات أساسيّة تمكّنهم من الصمود في البيئة الصحراويّة. هذه المهارات المكتسبة سيتمّ اختبارها في تحدّيات رئيسة أسبوعيّة. وتتضمن التحدّيات العثور على مصادر المياه، وإضرام النيران من دون الاستعانة بالولّاعات أو عيدان الثقاب، وحسن تحديد الوجهة والاستدلال اثناء التنقل في الصحراء بالاستعانة بالمعالم الطبيعيّة فقط، ويتمّ استبعاد متبارٍ واحد أسبوعيّاً حتّى الوصول للتحدّي النهائيّ بمتباريَين اثنين لا غير، ويتواجه المتباريان النهائيّان في التحدّي الأخير، من خلال اجتياز الصحراء بشكلٍ فرديّ من دون أي وسيلة مساعدة. هذا التحدّي سيضع قدراتهم على الصمود والتحمُّل قيد الاختبار وسيدفعهما للاستعانة بخبراتهم المُكتسبة خلال البرنامج. فائز واحد في نهاية المطاف، المتباري الذي يصل إلى الخطّ النهائيّ أولا.

وقال شعيب لـ"الحياه"، إن "توجهه الى الإعلام من باب خوض التجربة، حين شعرت أن بإمكاني تقديم ما هو مختلف وجميل في هذا المجال".

وأضاف شعيب، المتخرج من قسم هندسة الحاسب، "في رصيدي 20 عملاً درامياً افخر بها، وأطمح للمزيد في هذا المجال، أما فيما يخص برنامج قرم النفود؛ فسيكون هُناكَ صعوبات كثيرة ستواجه بعض المغامرين بالتحدي البعض سيتخطاها والبعض الآخر ستنتصر عليه هذه الصعوبات ستكون حلقة بكل تأكيد مليئة بالمفاجآت والإثارة والتشويق".