"أيام الفيلم الياباني" تحطّ في عمان

عمان – "الحياة" |

تنظم "الهيئة الملكية الأردنية للأفلام" بالتعاون مع سفارة اليابان في الأردن

"أيام الفيلم الياباني"، ليكتشف الجمهور الأردني السينما اليابانية من خلال فيلمين، سيعرضان الاثنين والثلثاء على مسرح الرينبو (جبل عمان).

الفيلم الأول بعنوان "لا أحد يحميني" (118 دقيقة) من إخراج ريوتشي كيميزوكا، ويصوّر قصة طالبة مدرسة، تبلغ 15 عاماً، توضع تحت حماية الشرطة بعد اعتقال شقيقها الأكبر (18 عاماً)، للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل بحق فتاتين في مدرسة ابتدائية. ويحرس الفتاة مُحقق شرطة، متفاني في عمله ولكنه مثير للجدل، تلقى أوامر بحمايتها من الغضب العام الذي لا مفرّ منه.


ومن خلال عيون هذين البطلين، يلقي الفيلم نظرة على حالات الضعف والعزلة والمقاومة التي يمر فيها المرء في وجه عالم متقلب وغير متسامح. فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان مونتريال السينمائي والاصدار الجديد للعام في حفل توزيع جوائز الأكاديمية اليابانية.

أما الفيلم الثاني فعنوانه "موّال حبّ غير مكتمل" (132 دقيقة) من إخراج تاكاشي يامازاكي، ومستوحى من سلسلة الرسوم التحريكية "Crayon Shin-Chan" لسنة 2002، ويتتبع قصة صبي يدعى "شينشي" يسافر عبر الزمن الى اليابان في القرن السادس عشر لإنقاذ "ماتابي" من معركة خطيرة. "ماتابي" مغروم بالأميرة "رين" التي ترفض الزواج من "دايمو" وهو اقطاعي ياباني صاحب نفوذ. ولذا، يتحتم على "شينشي" تغيير مصير الحبيبين. لكنه يواجه الخوف أثناء سعيه اللامتناهي لبلوغ الشجاعة.