"عيار ناري" يفتتح "مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب"

تونس – "الحياة" |

يفتتح فيلم "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي والمؤلف هيثم دبور الدورة الـ 13 من "مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب" الذي ينطلق الأحد ويستمر حتى 22 آذار (مارس) الجاري، على أن يُطرح الفيلم خلال نيسان (أبريل) في دور العرض التونسية ضمن عروضه خارج مصر.


وحصد الفيلم أخيراً جائزتي أفضل ممثل للنجم أحمد الفيشاوي وأفضل تصوير لـ عبد السلام موسى في الدورة الـ67 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

وحقق "عيار ناري" نجاحاً كبيراً منذ طرحه في 3 تشرين الأول (أكتوبر) في مصر قبل أن يعرض في 5 دول خليجية، هي الإمارات وقطر وعمان والكويت والبحرين.

وتنطلق قصة الفيلم من اشتباكات بمحيط وزارة الداخلية المصرية في 2011، وسرعان ما تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة "علاء أبو زيد"، فيقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلاً بل هوساً شعبياً وإعلامياً، وتطاوله اتهامات سياسية وأخلاقية.

ويبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحافية متحمسة لإثبات صحة تقريره ليتغير شيئاً فشيئاً مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.

الفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماءأبو اليزيد، إضافة الى ضيوف الشرف: أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان.