عبادي الجوهر في انتظار قصائد "فرسان القصيد"

عبادي الجوهر
دبي – "الحياة" |

لم يبق أمام المشتركين في برنامج المسابقات الشعرية "فرسان القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي" من تقديم "نادي الإبل" على "أم بي سي 1"، إلاّ خطوة واحدة تفصلهم عن الفوز ضمن الحلقة الثالثة والأخيرة من مرحلة نصف النهائيات، إذ سيتمكن مشترك واحد فقط من كل فئة من الفوز في الحلقة الختامية الأسبوع المقبل.


وشهدت حلقة ليل أمس إطلالة النجم عبادي الجوهر الذي أدى مجموعة من أغنياته، وأشاد بالمشتركين وجزالة قصائدهم وتميز قوافيهم، طالباً منهم ومن اللجنة تزويده بقصائد متميزة من تأليفهم ليغنيها بنفسه.

وقد تأهل 5 متنافسين إلى المرحلة النهائية، وانتهى مشوار 5 آخرين بعدما تنافس 10 مشتركين توزعوا خلال الحلقة على النحو التالي:

عن فئة الشعر النبطي: حمده المر من الإمارات، سلطان بن بشيّر من السعودية، جمال بندر من الكويت، ومحمد البلوي من السعودية. وعن فئة الشيلات: فهد الشمري وخالد المرّي من السعودية. وعن شعر المحاورة: سعيد اليامي وعواد الجهني من السعودية. وعن فئة الشعر الشعبي العربي: ناجي أبو عساف من لبنان وأحمد أبو عيسى من مصر.

وستشهد التصفيات النهائية المنافسة الأخيرة بين المشتركين المتأهلين وعددهم 15، حيث يتنافس عن فئة الشعر الشعبي النبطي: بشاير المقبل ومحمد بن جخير وسلطان بن بتلاء وعبد الله المسيلي وحمده المر وسلطان بن بشير. وعن فئة فن الشيلات: طلال الحريجي وحمد الطويل وخالد المري. وعن فئة شعر المحاورة: كامل الحليلي وفواز العازمي وسعيد اليامي. فيما يتنافس عن فئة الشعر الشعبي العربي: تريدي حمزة وهاجر الساحلي وناجي أبو عسّاف.