"twofour54" تحصد جائزة "استوديو العام"

أبوظبي – "الحياة" |

حصدت "twofour54"، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام، مساء أمس جائزة "استوديو العام" للسنة الثالثة على التوالي، لتُكلّل بهذا التكريم عاماً جديداً من الإنجازات التي عزّزت موقعها كواحدة من أبرز وجهات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني على مستوى العالم.


وتسلّم الجائزة بالنيابة عن "twofour54" سمير الجابري ويوسف بطي، وذلك خلال حفلة توزيع جوائز "ديجيتال استوديو" في دورتها الـ15 والتي تنظمها "مجموعة آي تي بي ميديا" لتكريم إنجازات الأفراد والمؤسسات وتقديراً للمساهمة المتميزة في دعم صناعة البث والإنتاج الإعلامي المتنامية في الشرق الأوسط.

وبهذا الإنجاز الجديد تكون "twofour54" فازت بجائزة "استوديو العام" خمس مرات، اذ تلقتها العام الماضي، وفي أعوام 2017 و2014 و2010. ويتوج هذا الفوز عام 2018 الذي زخر بالمحطات المتميزة بالنسبة الى "twofour54"، والتي شملت تصوير مجموعة من أبرز الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية الدولية والإقليمية والمحلية، بما في ذلك عدد من أفلام التشويق والمغامرات مثل تصوير فيلم "مهمة مستحيلة: السقوط" و"أندرغراوند 6" و "ساهو" و"بهارات" و"سباق 3"، إضافة إلى البرامج التلفزيونية والمسلسلات العربية الشهيرة ومنها الجزء الثاني من مسلسل "العاصوف" و"بنات الملاكمة" و"مجموعات".

وقالت الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية–أبوظبي و"twofour54" مريم عيد المهيري: "نفخر بفوزنا بجائزة "استوديو العام" للمرة الثالثة على التوالي، والتي تمثل بلا شك شهادة قوية على تميزنا واعترافاً بالقيمة الكبيرة التي نقدمها للقطاع من خلال مرافق التصوير والإنتاج عالمية المستوى ومجتمع المواهب والكفاءات الإعلامية المتميزة الذي نحتضنه".

وأضافت المهيري: "يأتي هذا الإنجاز تتويجاً لـ12 شهراً حافلة بالنجاحات التي جاءت نتيجة الجهود الدؤوبة والعمل المستمر، اذ استضافت مرافقنا خلال عام 2018 تصوير مجموعة من أهم الإنتاجات الضخمة والمشوقة، والتي جعلت أبوظبي محط أنظار العالم باعتبارها وجهة جاذبة لنخبة نجوم وصناع السينما والتلفزيون في العالم. كما يعكس هذا الفوز تألق المواهب المحلية وروعة المعالم والمواقع الساحرة في العاصمة الإماراتية. فمن استعانة الممثل العالمي توم كروز بالقوات المسلحة الإماراتية لأداء قفزة "هالو" المظلية في سماء أبوظبي، إلى استقبال نجم بوليوود الشهير سلمان خان للتصوير للمرة الثالثة على التوالي، لا شكّ في أن أبوظبي تحرز خطوات واثقة وسريعة نحو التحول إلى عاصمة عالمية للنجوم ومحطة رائدة لتصوير أشهر أفلام الحركة والتشويق في العالم".

وتبلغ المساحة الإجمالية لمرافق الإنتاج والتصوير التابعة لـ "twofour54" في مدينة خليفة الصناعية 70 ألف متر مربع، وتتضمن مساحات مخصصة للمكياج وغرف الملابس، إضافة إلى مطعم ومكاتب للإنتاج.

وتحتفي جوائز "ديجيتال استوديو" بالمساهمات المميزة للأفراد والمؤسسات والشركات في قطاع البث والإنتاج التلفزيوني والسينمائي في منطقة الشرق الأوسط. وسبق لـ "twofour54" أن فازت بجائزة "أفضل موقع لمرحلة ما بعد الإنتاج" لعامي 2011 و2012، كما حصدت جائزة "أفضل مونتاج" عام 2015.