ستتيح لـ 1500 شاب سعودي فرصة الاستفادة من برامجها في تنمية المهارات

هواوى تنفق 15 بليون دولار على الابحاث والتطوير في 2018

رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "جين جياو"
الرياض – عبده المهدي |

قال رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "جين جياو" أننا نعتبر أنفسنا جزء من رؤية 2030، وأن هذه الرؤية طموحة جداً ستجعل المملكة أكثر تطوراً، ونحن كشركه هواوي بامكاننا المساهمة ولعب دور أساسي بهذا الاطار وقادرين على تقديم الافضل من خلال شبكه الجيل الخامس والحياه الذكية التي ستكون المستقبل، وأن هواوي موجوده في السوق السعودي منذ 17 عام ، ونتفهم الشعب السعودي.


وأضاف جين جياو، أن استسمارات هواوى فى مجال الابحاث والتطوير العام الماضى بلغت حوالى 15 بليون دولار وهى تعتبر ضمن اكبر خمس شركات تنفق على مجال الابحاث والتطوير، وبحسب ارقام شركه جي اف كي الخاصة بابحاث السوق تبلغ بلغت الحصة السوق لـ هواوي العام الماضي من السوق 29 في المئة في مجال الهواتف الذكية.

وقال أن "هواوي " قامت في الفترة الأخير بافتتاح متجر في الرياض بارك ، يدار من شباب وشابات سعوديين بيقدموا الخدمة بشكل افضل ، وأن هذا المحل في الوقت نفسه منصة للتواصل والتفاعل اكتر مع السعوديين والسعوديات، هذا على رغم أن موضوع البيع اونلاين نشيط جداً، ولكن في المتجر أنت تجرب الي تشوفه وتختبره بيديك، وأضاف أن جزء اساسي من زيارتي للمملكة خلال هذه الايام للاطلاع على بعض المواقع الاستراتيجية وبعض المدن لافتتاح عدد من المتاجر مش فقط في الرياض.

وقال أننا كشركة هواوي بنقدم خدمات ومنتجات بقطاع التكنولجيا وتقنيه المعلومات ومسؤوليتنا تقديم الافضل والاحدث ، وهذا سيدعم السوق المحلي والزبائن ويجعلهم ملاحقين لكل تطور وكل جديد في المستقبل، أن هواوي موجوده منذ سنوات في المملكة، وتقدم لقطاع الاعمال والمشاريع وقطاع الشبكات وللمستهلكين خدمات ومنتجات وتخاطب جميع شرائح المجتمع .

قامت "هواوي" بمجموعة من المبادرات المحلية بما في ذلك مذكرة التعاون التي أبرمتها هواوي مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية مؤخرا. وتهدف مذكرة التعاون إلى تمكين الكوادر الوطنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز ثقافة ريادة الاعمال والابتكار في القطاع بما يساهم في دفع عملية التنمية والتطوير في المملكة العربية السعودية ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030. وتتضمن مذكرة التعاون برامج تدريبية متنوعة تشمل التقنيات الحديثة بالإضافة الى لتطوير مركز الابتكار في المملكة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي و"إنترنت الأشياء" المصممة خصيصاً لتمكين ريادة الأعمال في السعودية.

وستتيح "هواوي" لـ 1500 شاب سعودي فرصة الاستفادة من برامجها المتخصصة في تنمية مهارات تقنية المعلومات والاتصالات بدءاً من العام 2018 وحتى العام 2020.

ومؤخرا، فازت “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، بالمركز الأول لجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة. وتم الإعلان عن فوز “هواوي” خلال الحفل السنوي لهذه الجائزة المرموقة الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض. وقد حظيت شركة “هواوي” بتكريم خادم الحرمين الشريفين بتلقيها جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة إقراراً بتميز ممارساتها المستدامة وريادتها في مجال التنافسية المسؤولة وإمكاناتها الاستثنائية في مجال الإدارة وإطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية والبيئية المبتكرة.