"الثقافة" تعلن رؤيتها وتوجهاتها على إيقاع "ملحمة" بدر بن عبدالمحسن

الأمير بدر بن عبدالمحسن. (الحياة)
الرياض – "الحياة" |

تدشن وزارة الثقافة بعد غدٍ (الأربعاء) نشاطها، بحضور وزيرها الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وأمراء ومسؤولين ومثقفين وديبلوماسيين ووسائل إعلام، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.


ويتضمن إعلان الوزارة رؤيتها وتوجهاتها ومجموعة من المبادرات التي تندرج تحتها، والقطاعات الثقافية التي ستدعمها، إضافة إلى إطلاق الموقع الرسمي للوزارة وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتخلل الحفلة تقديم ملحمة غنائية من تأليف الأمير بدر بن عبدالمحسن ويغنيها نخبة من الفنانين السعوديين، بعنوان "ملحمة مملكة الحب والسلام"، وتمثل التراث الغنائي السعودي بجميع أشكاله ومراحل تطوره.

وتمثل رؤية وتوجهات وزارة الثقافة خلاصة جهد بذلته الوزارة في الفترة الماضية، للوصول إلى أفضل نظام لتطوير قطاع الثقافة بما يحقق أهدافها ضمن برامج "رؤية المملكة 2030"، ويجعل من الثقافة أسلوب حياة ورافد مهم في الاقتصاد الوطني.

وتحتوي رؤية وتوجهات الوزارة على مبادرات متنوعة تغطي جميع اتجاهات النشاط الثقافي، وتشتمل على دعم كيانات وقطاعات ثقافية، بهدف تمكين كل المنتسبين للمجال الثقافي من ممارسة إبداعاتهم، وتوفير منتج ثقافي مميز يساعد على رفع مستوى جودة الحياة في جميع مناطق المملكة.

يذكر أن وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، التقى خلال الفترة الماضية بعدد كبير من المثقفين السعوديين، من أجل الاستماع إلى آرائهم ومعرفة العقبات التي تحول دون تحقيق تطلعاتهم، إضافة إلى تنظيم الوزارة لعدد من ورش العمل مع المختصين المحليين والخبراء الدوليين والجهات المعنية، ودراسة الواقع المحلي والاستفادة من التجارب السابقة والحالية، وتوظيفها أثناء العمل على إعداد رؤية وتوجهات وزارة الثقافة.