اتصالات من عون وبري وجنبلاط وتغريدات مطمئنة عنه

الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس وولي العهد السعودي وماكرون اتصلا مطمئنين

الرئيس سعد الحريري (الوكالة الوطنية للاعلام)
بيروت - "الحياة" |

خضع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري صباح اليوم (الاثنين) لقسطرة القلب (تمييل) ووضع Stent (دعامة) في المستشفى الاميركي في باريس.


وأفاد الطبيب الخاص للرئيس الحريري، الدكتور عصام ياسين "ان العملية التي استغرقت قرابة الساعة تكللت بالنجاح، وان الرئيس الحريري في حال صحية جيدة". وقال: "إن الإجراء الطبي تم على سبيل الوقاية، وان الرئيس الحريري سيغادر المستشفى الى منزله في باريس مساء اليوم".

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، في بيان، أن الرئيس الحريري تلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اطمأن خلاله إلى صحته، متمنيا له الشفاء العاجل. كما تلقى اتصالا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للغاية ذاتها.

كما اتصل رئيس الجمهورية ميشال عون، الموجود في موسكو، بالرئيس الحريري، مطمئنا على صحته ومهنئا بنجاح الجراحة التي اجراها في باريس، وتمنى له الصحة والعافية.

وكذلك رئيس المجلس النيابي نبيه بري الذي أجرى اتصالا مماثلا برئيس الحكومة، مطمئنا الى سلامته بعد خضوعه للعملية.

وأعلنت مفوضية الإعلام في "الحزب التقدمي الإشتراكي"، أن رئيس "الحزب" وليد جنبلاط، اتصل بالرئيس الحريري "وإطمأن إلى صحته بعد العملية الجراحية".

من جهته، غرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط قائلاً: "سلامة قلبك دولة الرئيس سعد الحريري. ما بتستاهل إلا كل خير. مع تمنياتي باستئناف النشاط والحياة الطبيعية قريباً".

وتمنت عضو كتلة "المستقبل" النائب رولا الطبش: "الشفاء العاجل للرئيس الحريري، ونحن بانتظار عودته بصحة جيدة".

وغرّد عضة الكتلة ذاتها النائب وليد البعريني قائلا: "من بعد خضوع دولة الرئيس سعد الدين الحريري لعملية قسطرة القلب، ندعو الله أن يكون في أتم الصحة والعافية".

وقال عضو الكتلة ايضا النائب طارق المرعبي: "سلامة قلبك دولة الرئيس سعد الحريري. قلبك اللي دايما على الوطن وعلى الشعب ودائما ينبض بالمحبة سيعطيه الله القوة لأنك الإنسان المثقول بالإنسانية وعمل الخير. صحتك بالدني دولتك".

من جهته غرد عضو الكتلة النائب محمد سليمان، قائلا: "الحمد لله على السلامة حبيب القلب وسلامة قلبك دولة الرئيس سعد الحريري".

يدوره قال عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم عون: "سلامة قلبك دولة الرئيس سعد الحريري".

وإتصل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن برئيس الحكومة، مطمئنا إلى صحته، ومتمنيا له الشفاء العاجل وعودته متعافيا إلى بيروت.

أما الأمين العام لـ "تيار المستقبل" أحمد الحريري فقال عبر حسابه في "تويتر": "سلامة قلبك يا حبيب القلب".