نتانياهو يحذر من أن اسرائيل مستعدة "لفعل ما هو أكثر بكثير" في غزة

نتانياهو يوجه تحذيراً لغزة من خلال فيديو في مؤتمر "أيباك" بواشنطن (رويترز)
|

واشنطن - أ ف ب - حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الثلثاء من أنه "مستعد" لاتخاذ مزيد من الإجراءات في غزة بعد الضربات الإسرائيلية التي نفذت رداً على إطلاق صاروخ أسفر عن سبعة جرحى بالقرب من تل أبيب.


وقال في رسالة عبر فيديو من إسرائيل خلال المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية- الإسرائيلية (أيباك)، جماعة الضغط المؤيدة لإسرائيل، "يمكنني أن أقول لكم إننا على استعداد لفعل ما هو أكثر بكثير، وسنقوم بكل ما في وسعنا للدفاع عن شعبنا والدفاع عن دولتنا".

وكرر نتانياهو توجيه الشكر لرئيس الولايات المتحدة الذي وقع أمس الاثنين بحضوره في البيت الأبيض، مرسوماً يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل منذ عام 1967، وسط تنديد من المجتمع الدولي.

وقال عن هذه الهضبة الاستراتيجية، "لن نتخلى عنها أبداً، إنها جزء من إسرائيل".

وأضاف: "نيابة عن شعب إسرائيل، أشكرك يا سيادة الرئيس ترامب وأشكرك على جميع القرارات التاريخية التي اتخذتها"، في إشارة بشكل خاص إلى اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويسود هدوء حذر اليوم الثلثاء في محيط قطاع غزة بعد ليلة نفذت خلالها الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على أهداف للفصائل الفلسطينية رافقها إطلاق نشطاء فلسطينيين عدداً من الصواريخ باتجاه إسرائيل.