مادونا تحيي حفلة "يوروفيجن" في فلسطين المحتلة

مادونا
|

القدس - أ ف ب – تنوي "ملكة البوب" مادونا إحياء عرض غنائي في تل أبيب في 18 أيار (مايو) المقبل في سياق المرحلة النهائية من مسابقة "يورفيجن" الغنائية، وفق ما أعلن مروّج الحفلات "لايف نايشن" عبر صفحة فرعه المحلي على "فيسبوك".


وكتبت المجموعة "إنه من دواعي سرورنا وفخرنا أن نعلمكم بأن الملكة مادونا ستقدّم عرضاً خاصاً خلال مسابقة يوروفيجن".

ومن المرتقب أن تنشد المغنية أغنيتين من بينهما واحدة لم تصدر بعد من ألبومها المقبل، وفق ما أفاد الفرع الإسرائيلي من مجموعة "لايف نايشن".

وفي أيلول (سبتمبر) 2018، اختيرت تل أبيب لاستضافة نسخة العام 2019 من مسابقة "يوروفيجن" إثر فوز المغنية الإسرائيلية نيتا بارزيلاي بدورة العام 2018 التي أقيمت في البرتغال.

وفازت إسرائيل أربع مرات بمسابقة "يوروفيجن" التي أقيمت مرتين في القدس في 1979 و1999.

وكما الحال عند إقامة فعاليات دولية رياضية أو فنية الطابع في إسرائيل، كثيرة هي دعوات المقاطعة التي تطلق في هذا الصدد، وأبرزها من قبل ما يعرف بحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (بي دي سي).

وفي كانون الثاني (يناير)، دعت نحو خمسين شخصية بريطانية، من بينهم المغني بيتر غابريال والسينمائي كين لوتش، إلى مقاطعة المسابقة المنظمة في إسرائيل تنديداً بانتهاك حقوق الفلسطينيين.

وسبق أيضاً لأكثر من 60 جمعية تعنى بالدفاع عن حقوق المثليين والمتحولين جنسياً من نحو 20 بلداً أن طالبت بمقاطعة نسخة العام 2019 من "يوروفيجن" في بيان مشترك.