إيمري يريد استقراراً في أداء أرسنال

ارسنال تعرض لانتكاسة أمام ايفرتون. (أ ف ب)
لندن- أ ف ب - |

حض المدرب الإسباني أوناي إيمري لاعبي فريقه أرسنال الإنكليزي على تقديم أداء ثابت ومستقر، قبل استضافة نابولي الإيطالي غداً الخميس في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.


وتعرض أرسنال لنكسة في سعيه لإنهاء الدوري المحلي في مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، اذ سقط أمام مضيفه إيفرتون في المرحلة 33 بهدف نظيف، وتراجع للمركز الخامس بفارق نقطة خلف توتنهام الرابع (آخر المراكز المؤهلة).

وستكون "يوروبا ليغ" فرصة ملائمة لأرسنال لضمان المشاركة في المسابقة الأم، اذ سيتمكن في حال تتويجه بلقبها، من المشاركة في دوري الأبطال بصرف النظر عن ترتيبه المحلي، بموجب أنظمة الاتحاد القاري.

وقال إيمري الذي قاد إشبيلية الإسباني الى ثلاثة ألقاب متتالية في "يوروبا ليغ" بين 2014 و2016، "علينا أن نكون أكثر اتساقا في المباريات المقبلة، واذا قمنا بذلك، سيكون في إمكاننا الفوز".

ويأمل إيمري في تعافي لاعبيه الفرنسي لوران كوسييلني والسويسري غرانيت تشاكا لخوض مباراة الغد، بينما يتوقع أن يدفع بالويلزي آرون رامسي والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ من البداية، بعدما بقيا على مقاعد البدلاء في انطلاق المباراة ضد إيفرتون على ملعب غوديسون بارك.

وقال إيمري "عندما تخسر مباراة واحدة، ربما يمكن النظر الى اللاعبين الذين لم يشاركوا (كسبب للخسارة)، لكن أعتقد أن الأمر نادرا ما يكون سببا (...) فزنا بمباريات مع لاعبين آخرين، بأسلوب آخر، وعلينا ان نكون فعالين في كل مرة".