هاري وأوبرا يطلقان مسلسلا عن الصحة العقلية

لندن - أ ف ب - |

يعمل الأمير هاري والمقدمة التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري معا على إنجاز مسلسل وثائقي عن الصحة العقلية سيبث عبر "آبل"، على ما أعلنت دوائر قصر كنيسنغتون.


وقال الأمير هاري في بيان إن هذا المسلسل يرمي إلى تشارك "قصص لشخصيات استثنائية تقاوم أوضاعا صعبة جدا، ما يعطينا إمكانية لكي نفهم أنفسنا ومحيطنا بصورة أفضل"، مبديا "الفخر الشديد" بالعمل مع أوبرا وينفري.

وأوضح قصر كنسينغتون أن دوق ساسكس والإعلامية النجمة سيكونان "شريكين في الإنجاز ومنتجين تنفيذيين" لهذا المسلسل الممتد على "حلقات عدة"، من دون الكشف عن الجدول الزمني للعرض. ويستند الأسلوب المزمع اعتماده في هذا المسلسل على "العمل الذي نفذه لفترة طويلة الأمير هاري بشأن المسائل والمبادرات المتعلقة بالصحة العقلية"، وفق البيان.

وفي 2017، أطلق هاري وشقيقه وليام وزوجة هذا الأخير كايت هيئة "هيدز توغيذر" الرامية إلى جمع أموال ودعم مشاريع لمكافحة الأمراض العقلية مع التصدي للوصمة السلبية المتصلة بالأشخاص الذين يعانون هذه المشكلات.

وفي السنة عينها، أقر الأمير هاري بأنه مر بمرحلة "فوضى عارمة" على مشارف سن الثلاثين، ما دفعه إلى طلب دعم نفسي لتخطي الأزمة النفسية المتأتية من وفاة والدته الأميرة ديانا سنة 1997 في حادثة مرورية في باريس.

وسيصبح هاري (34 عاما) قريبا أبا إذ من المتوقع أن تنجب زوجته ميغن (37 عاما) طفلهما الأول نهاية الشهر الحالي أو مطلع الشهر المقبل.