"فاشن ستار" يودّع محمد خباجي

دبي – "الحياة" |

غادر المشترك المصري محمد خباجي الملقب بـ"موجا" برنامج الواقع "فاشن ستار" ليل أمس على شاشة "تلفزيون دبي" وقناة "دبي ون"، بحضور مصممة الأزياء ريم عكرا، وعضو لجنة التحكيم نديم شماس، وعارضة الأزياء ريم السعيدي، والمذيعة ليلى بن خليفة.


وقبل بداية منافسات الحلقة، عرض تقرير خاص عن مجريات الحلقة السادسة وخروج المشترك أحمد البلوشي من سلطنة عمان، لتنطلق بعدها المنافسات لتقديم الأفضل بين المصممين الشباب.

وطلبت ريم عكرا في بداية الحلقة من مشتركي الموسم الرابع، اختيار العمل معاً، لتتشكل الثنائيات على النحو الآتي: إيمان رمَّال وإلياس والي، موجا وابتسام سلمان، رناد حفني وحسن بن عياش. أما عنوان التحدي لهذه الحلقة فكان "معك لكن ضدك"، إذ توجب على المشترك الأول في كل ثنائية تقديم تصميم محدد ليقوم المشترك الثاني بتقديم تصميم مخالف له من ناحية الشكل والمضمون، في الوقت الذي يفرض المشترك الثاني على الأول تقديم تصميم مختلف أيضاً. ومن القواعد الجديدة في هذه الحلقة أن يدخل كل مشترك من هذه الثنائيات في دائرة الخطر، على اعتبار أن لجنة التحكيم ستصوت للمشترك الذي ينال أكبر عدد ممكن من النجمات الذهبية.

وقبل أن يحين الوقت مع عرض تصاميم المجموعة الأولى من المتنافسين التي ضمت الثنائي إلياس والي من الجزائر وإيمان رمَّال من لبنان التي اختارت "الشرنقة" واقترحت على الياس "الفراشة"، بينما اختار إلياس "الكشف" على عكس إيمان التي اختار لها "الاختباء"، حدثت مفاجأة غير متوقعة أثناء العمل على التصاميم، إذ اضطرت المشتركة اللبنانية إلى دخول المستشفى نتيجة مرضها، ما دفع المشترك الجزائري إلى مساعدتها في إكمال تصاميمها قبل أن تعود لمتابعة العمل وعرض التصاميم المشتركة على مسرح "فاشن ستار". ونال إلياس 3 نجمات ذهبية ضمن معها الانتقال إلى منافسات الحلقة المقبلة، فيما بقيت إيمان في دائرة الخطر إلى نهاية الحلقة.

ومع دخول المجموعة الثانية، قدمت ابتسام سلمان من البحرين، ومحمد خباجي ("موجا") من مصر، تصاميمهما المشتركة، إذ اختارت ابتسام التصاميم الكلاسيكية واقترحت على "موجا" التصاميم العصرية، فيما اختار المشترك المصري التصاميم الثلاثية الأبعاد للأرض، على عكس المشتركة البحرينية التي اختار لها التصاميم الثنائية للسماء. ونالت ابتسام 3 نجمات ذهبية، ضمنت معها الانتقال إلى منافسات الحلقة المقبلة، على عكس "موجا" الذي بقي في دائرة الخطر.

وفي المجموعة الأخيرة، قدمت رناد حفني من السعودية وحسن بن عياش من تونس، تصاميمهما المقترحة، إذ اختار المشترك التونسي اللباس الرسمي واقترح على المشتركة السعودية تصميم لباس الشارع، فيما اختارت رناد التصاميم المستوحاة من "الشمس" لتكون التصاميم المستوحاة من "القمر" من نصيب حسن الذي نال 3 نجمات ذهبية على عكس رناد التي بقيت في دائرة الخطر.

وبعد اجتماع لجنة التحكيم لتقرير مصير المشتركين في دائرة الخطر، دعت ليلى بن خليفة كل من إيمان رمَّال و"موجا" ورناد حفني للوقوف أمام لجنة التحكيم التي اختارت استبعاد المشترك المصري من البرنامج.