معرض "الفنون التشكيلية والخط العربي" لفناني وموهوبي المدينة المنورة

المدينة المنورة – "الحياة" |

أقامت جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة أمس (السبت)، معرض "الفنون التشكيلية" الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلة والخط العربي لفناني وموهوبي المنطقة، في مركز المدينة للفنون المعاصرة بالمدينة المنورة.


ويقدم المعرض، الذي يشارك فيه ٦٥ فناناً تشكيلياً، أعمالاً متنوعة في مجال الفن التشكيلي للتعريف بالمدارس الفنية المختلفة لزوار المعرض وشرح آلية تنفيذها والأدوات المستخدمة لإخراج العمل الفني.

وأوضح رئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في الجمعية أيمن حافظ، أن إقامة معرض فناني وموهوبي المدينة المنورة يأتي بمثابة اللقاء الفني الذي يجمع التشكيلين تحت سقف واحد، ما يسهم في تبادل الخبرات ونقل المعرفة ومستجدات العمل الفني، إضافة إلى إبراز مواهبهم وإبداعهم الفني أمام زوار المعرض والمهتمين في الفنون التشكيلية.

ويأتي المعرض، الذي حضره عدد كبير من المختصين في الفنون التشكيلية لمشاهدة الأعمال المقدمة والالتقاء في الفنانين التشكيلين بمنطقة المدينة المنورة، ضمن التعاون بين المركز ولجنة الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة، والمساهمة في إثراء الحراك الفني وصقل المواهب المختلفة في الفنون بجميع أنواعها.

من جهته، أفاد مدير جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة مشعل التهامي، أن المعرض يأتي في إطار دعم الجمعية للموهوبين في مختلف المجالات الثقافية والفنية، من خلال البرامج والدورات المختلفة التي تسهم في صقل المواهب وتأهيلهم للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تشهدها المنطقة.

وأبان أن معرض الفنون التشكيلية يحتضن ٦٨ عملاً فنياً بمشاركة ٦٥ فناناً تشكيلياً من فناني وموهوبي المدينة المنورة، قدموا أعمالاً تشكيلية متنوعة وبمدارس مختلقة، موضحاً أن المعرض يستمر حتى الثامن عشر من شهر نيسان (أبريل) الجاري، خلال الفترة المسائية، لإتاحة الفرصة أمام الزوار والمهتمين في الفنون التشكيلية.