الأهلي للثأر من بيراميدز.. والإسماعيلي يهدد الزمالك

الأهلي يتطلع إلى إحكام قبضته على الصدارة. (نادي الأهلي)
القاهرة - محمد فتحي |

يلتقي الأهلي مع بيراميدز على ملعب بتروسبورت بالقاهرة غدا الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ25 بالدوري المصري لكرة القدم ، ويسعى الفريق «الأحمر» إلى الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ إن النقاط الثلاث تؤكد استمراره في الصدارة، إذ يحتل المركز الأول برصيد 58 نقطة في مقابل 57 لكل من بيراميدز والزمالك لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف، فضلا عن رغبة المارد الأحمر في الثأر من بيراميدز الذي هزمه في الدور الأول (2-1).


ويخوض الأهلي مباراة الغد في ظروف صعبة بعد خروجه المخيب من دوري أبطال إفريقيا، كما يعاني من إصابات عدة في صفوفه كان أخرهم المدافعين سعد سمير ومحمد هاني ولاعب الوسط كريم نيدفيد.

على صعيد متصل، أصدر مجلس إدارة الأهلي بيانا رسميا (حصلت «الحياة» على نسخة منه) يحتج فيه على رغبة جهات الأمن إقامة مباراته مع بيراميدز من دون جمهور على رغم موافقة لجنة المسابقات بالاتحاد المحلي على حضور خمسة آلاف مشجع.

بدوره، يسعى بيراميدز بقيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز إلى الفوز من أجل القفز على القمة واستغلال انهيار مستوى حامل اللقب وتعميق جراحه، ويغيب عن صفوف الفريق المهاجم الدولي السوري عمر خريبين للإيقاف، والبرازيلي كينو والبيروفي كريستيان بينافينتي للإصابة.

من جانب آخر، يلتقي الزمالك مع الإسماعيلي غدا في لقاء مؤجل من المرحلة العاشرة بالدورى المصري ولا بديل للفريق «الأبيض» عن الفوز لاستعادة الصدارة بأمل تعثر الأهلي أمام بيراميدز. وخسر الزمالك مواجهته الأخيرة بالمسابقة أمام المصري البورسعيدي، فيما يسعى «الدراويش» للفوز لتحسين ترتيبه.