مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تفتتح أول صالة عرض متعددة الأبعاد في المملكة

صالة العرض في مدينة اللملك عبدالله الاقتصادية. (واس)
جدة – "الحياة" |

افتتحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أول صالة عرض متعددة الأبعاد في المملكة "K-Max"، تتميز بتقنية متطورة ومبتكرة تم تجهيزها باستخدام أحدث وسائل وأجهزة العرض المرئي والصوتي، والتي تضع الحضور في قلب الإثارة والمتعة من خلال تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.


وتبلغ سعة صالة العرض الجديدة 46 مقعداً، إضافة إلى مقاعد مخصصة لأصحاب الهمم، وتضم شاشة عرض ثلاثية الأبعاد، ومقاعد جلوس تتفاعل مع العرض عبر الحركة الرأسية والأفقية، كذلك أجهزة الاستشعار التي تضيف البعد الرابع.

ويحيط في صالة السينما مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق العامة، وتتضمن سلسلة متنوعة من المطاعم والمحال التجارية، ومواقف السيارات، وغيرها من الخدمات والمرافق العامة.

ويعد تدشين صالة السينما "K-Max" خطوة هامة ضمن استراتيجية المدينة الاقتصادية لتوسيع ودعم قطاع السياحة والترفيه في المملكة، والمساهمة في نموه بالتماشي مع "رؤية المملكة 2030"، إذ تولي المدينة اهتماماً خاصاً في هذا القطاع، لتصبح الوجهة الصاعدة على البحر الأحمر من خلال العمل على ثلاثة مسارات، وهي: إنشاء وتطوير مرافق رياضية عالمية، واستضافة وتنظيم الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية، إضافة إلى إنشاء وتطوير مشاريع سياحية وترفيهية تستهدف العائلة السعودية، وتعتبر "K-Max" أحد المشاريع المكملة لمجموعة المرافق الترفيهية المتنوعة في المدينة الاقتصادية.

يُذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعمل حالياً على تطوير أكثر من 30 مشروعاً ترفيهياً وسياحياً تم الانتهاء من مجموعة منها، مثل: ملعب ونادي الجولف (رويال غرينز)، ونادي البيلسان الترفيهي، ونادي اليخوت والرياضات المائية (البيلسان مارينا)، إضافة إلى حلبة جمان "كارتنج"، وحديقة ومنتزه "جمان" العائلية، والمسرح المفتوح، وكذلك الألعاب المائية العائمة.