رعى تخريج الدفعة الأولى من طلبة القوات الخاصة للأمن والحماية

وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 418 طالباً وطالبة من كليات "جامعة نايف"

وزير الداخلية يرعى حفل تخريج طلبة جامعة الأمير نايف. (واس)
الرياض – "الحياة" |

رعى وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، مساء أمس (الأربعاء)، حفل تخريج 418 طالباً وطالبة من كليات جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وذلك في مقر الجامعة بالرياض.


وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالمجيد البنيان في كلمة الجامعة، أن جامعة نايف للعلوم الأمنية أسهمت منذ تأسيسها بتخريج أكثر من 7000 خريج من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي، كما أسهمت في تدريبِ ما يزيد على 35 ألف من منسوبي الأجهزةِ الأمنيةِ العربية في شتى المجالاتِ والتخصصاتِ الأمنية، إضافة لتقديم إسهاماتِ عِلْميةِ وبَحْثيةِ وثقافيةِ، إذ تجاوزتْ إصداراتُ الجامعة مُنذ تأسيسها 650 إصداراً متخصصاً في المجالات الأمنية؛ وبذلك أصبحت رائدةً في تعزيزِ المكتبةِ العربيةِ الأمنية.

وشاهد وزير الداخلية والحضور فيلماً وثائقياً عن الجامعة، وعرضاً عن استراتيجية الجامعة 2019 – 2023، ثم ألقت الخريجة الدكتورة شعاع بنت هندي بن حميد، كلمة الخريجين والخريجات عبرت فيها عن الشكر والتقدير للأمير عبدالعزيز بن سعود، على رعايته لهذا الحفل، منوهة بالجهود الإدارية والأكاديمية التي بذلتها الجامعة ومنسوبوها.

عقب ذلك أعلن وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدإلاله المعيوف النتيجة العامة للخريجين، ثم كرم وزير الداخلية أوائل الخريجين . وفي نهاية الحفل تسلم درعاً تذكارية بهذه المناسبة.

إلى ذلك، رعى وزير الداخلية، مساء أمس، حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة القوات الخاصة للأمن والحماية، في كلية الملك فهد الأمنية في الرياض .

وأكد مدير الكلية اللواء الدكتور علي الدعيج، في كلمة ألقاها، أن الكلية تأخذ بتطورات العصر ومستجداته وتستشعر فيها عظيم المسؤولية والأمانة في إعداد وتخريج أجيال واعية تدين بالولاء والطاعة لقيادتها وبصدق الانتماء لوطنها وتتمتع بالقيم والمهارات والمعارف التي تعينها على تأدية أدوارها الأمنية بكل كفاءة واقتدار .

وبين أن عدد الخريجين بلغ 1176 خريجاً من الدفعة الأولى لطلبة القوات الخاصة للأمن والحماية.

إثر ذلك ألقى قائد طابور العرض العسكري الخريج عبدالرحمن سالم السلمي كلمة الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو وزير الداخلية على رعايته لحفل تخرجهم، معاهدين الله عز وجل على الولاء والفداء والطاعة وتلبية النداء للذود عن وطننا الغالي.

بعد ذلك بدأ العرض العسكري والتشكيلات العسكرية، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة.

إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورة، حيث كرم وزير الداخلية أوائل الخريجين والسرايا الفائزة برايات التفوق، ثم تسلم هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة قدمهما مدير كلية الملك فهد الأمنية، وقائد القوات الخاصة للأمن والحماية العميد صالح بن محمد السويدان.