إقبال كثيف للمصريّين في الخارج على استفتاء التعديلات الدستورية

مصريون قبل اقتراعهم في الكويت (أ ف ب)
القاهرة – "الحياة" |

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج أن غرفة عملياتها رصدت إقبالاً كثيفاً من الجاليات المصرية في كل الدول، خصوصاً المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت والأردن وأستراليا، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي انطلقت في الخارج اليوم الجمعة، وتبدأ في الداخل غداً، وتتواصل في كلّ منهما 3 أيام.


ورصدت الغرفة توافد عدد كبير من السيدات والشباب وذوي الحاجات الخاصة والمسنّين، على لجان التصويت في مقار البعثات الديبلوماسية المصرية.

وأوضحت وزارة الهجرة أن أي مصري في الخارج يمكنه التصويت من خلال جواز سفره، لافتة إلى تحديث البيانات بواسطة اللجنة العليا للانتخابات، ويمكنه تالياً المشاركة في الاستفتاء من دون تسجيل بيانات المواطن في السفارة قبل الاقتراع.

وبدأت غرفة عمليات وزارة الهجرة اليوم متابعة سير عملية تصويت المصريين في الخارج. وعقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اجتماعاً مع أعضاء الغرفة، ووجّهت برصد كل الشكاوى والاستفسارات والتعامل معها فوراً، إضافة إلى التنسيق الدائم مع وزارة الخارجية والتواصل مع السفارات والقنصليات خارج مصر.