أدنى مستوى لبناء المنازل في أميركا منذ عامين

بناء المنازل في أميركا.
|

واشنطن - رويترز - انخفض معدل تشييد المنازل في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في عامين تقريبا في آذار (مارس)، جراء استمرار ضعف فئة تشييد الوحدات السكنية لأسرة واحدة، بما يشير إلى أن سوق الإسكان تواصل مواجهة صعوبات على الرغم من انخفاض فائدة الرهن العقاري.


وقالت وزارة التجارة الأميركية اليوم (الجمعة) إن معدل البدء في تشييد المنازل نزل 0.3 في المئة إلى مستوى سنوي مُعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 1.139 مليون وحدة الشهر الماضي وهو أدنى مستوى منذ أيار (مايو) 2017.

وجرى تعديل بيانات شباط (فبراير) لتُظهر انخفاض معدل البدء في تشييد المنازل إلى وتيرة قدرها 1.142 مليون وحدة بدلا من القراءة المسجلة سابقا البالغة 1.162 مليون وحدة.

وانخفضت تصاريح البناء 1.7 في المئة إلى 1.269 مليون وحدة في آذار (مارس) وهو أقل مستوى في خمسة أشهر، لتتراجع تصاريح البناء في الوقت الحالي لثلاثة أشهر على التوالي. وتراجعت تصاريح بناء الوحدات السكنية لأسرة واحدة إلى أدنى مستوى في أكثر من عام ونصف العام في مارس في نذير شؤم لنشاط البدء في تشييد المنازل في الأشهر المقبلة.

كان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة معدل البدء في تشييد المنازل إلى وتيرة قدرها 1.230 مليون وحدة في مارس.