"فيسبوك" تتجنّب عقوبات بـ3 بلايين دولار وأرباحها تفوق التوقعات

شعار شركة "فيسبوك". (أ ف ب)
نيويورك - رويترز - |

تفوقت "فيسبوك" على تقديرات وول ستريت لأرباحها في الربع الأول من العام الحالي وجنبت ثلاثة بلايين دولار لتغطية تسوية مع الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة، ما يهدئ مخاوف المستثمرين القلقين بشأن نتيجة تحقيق اتحادي امتد لأشهر.


وخفضت مخصصات التسوية، التي حددتها "فيسبوك" عند ثلاثة بلايين دولار، لكنها قالت إنها قد ترتفع إلى 5 بلايين دولار، صافي ربح الشركة في الربع الأول إلى 2.43 بليون دولار، أي 85 سنتاً للسهم. وباستبعاد مبلغ التسوية، تكون "فيسبوك" ربحت 1.89 دولار للسهم، ارتفاعاً من 1.69 دولار في الربع ذاته العام الماضي، متفوقة على متوسط التقديرات البالغ 1.63 دولار للسهم وفقاً لبيانات "آي بي أي أس" من "رفينيتيف".

وزاد إجمالي الإيرادات في الربع الأول 26 في المئة إلى 15.1 بليون دولار، ليتجاوز مجدداً متوسط تقديرات المحللين البالغ 15 بليون دولار. وارتفع عدد المستخدمين لتطبيق "فيسبوك" على أساس يومي وشهري 8 في المئة على أساس سنوي، إلى 2.4 بليون و1.6 بليون على التوالي، بما يتماشى مع التوقعات.

وبلغ إجمالي النفقات في الربع الأول 11.8 بليون دولار، بما في ذلك مخصص التسوية، مرتفعاً 80 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، مع تعيين الشركة لمديري محتوى واستثمارها في ضوابط جديدة لتعزيز أمن شبكاتها الاجتماعية.