واجهة جدة البحرية تحتضن فعالية للخط العربي

للخطاط السعودي عابد.
جدة - «الحياة» |

احتضنت واجهة جدة البحرية أخيراً فعالية الخط العربي ضمن الحملة التعريفية بمسابقة «خطٌّ من تراثنا»، التي تنظمها «تراثنا» للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.


وشهدت ساحة اللؤلؤة على الواجهة البحرية على مدى يومين عرض 25 متراً من لوحات الخط العربي أمام الزائرين، فيما أقيمت ثلاث ورش متنوعة تشمل تعليم الخط العربي للأطفال، وورشة حسِّن خطك لفئة الكبار، والثالثة جرى تخصيصها للفنانين والموهوبين في الخط العربي.

وتخلل الفعاليات توزيع منشورات تعريفية بمسابقة «خطٌّ من تراثنا»، الهادفة إلى نشر الوعي بفن الخط العربي والاهتمام به في المملكة، كما تسهم في إثبات براعة وإبداع الخطاطين السعوديين ومساهماتهم التي أدت إلى تقليل استيراد الخط العربي من الخارج، إضافة لإظهار النواحي الجمالية للخط العربي بطريقة إبداعية فريدة، علاوة على إشعال روح المنافسة والابتكار في مجال فن الخط، وإتاحة الفرص للمبتدئين من المهتمين بهذا المجال، وتوفير المعرفة والتدريب من خلال تجمع لنخبة من الخطاطين في المملكة.

يذكر أن مسابقة «خطٌّ من تراثنا» تشترط أن يكون المشترك سعودي الجنسية، بجانب تعبئة المعلومات المطلوبة في نموذج الانضمام، والالتزام بالمهلة المحددة.