إطلاق التطبيق الرقمي لإذاعة "نور دبي" للقرآن الكريم عبر "آوان"

دبي – "الحياة" |

أطلقت إذاعة "نور دبي" تطبيقها الرقمي للقرآن الكريم عبر موقع وتطبيق "آوان"، متضمناً تلاوات متعددة من القرآن الكريم على مدار الساعة، وذلك بالتزامن مع الإعلان الرسمي عن قائمة البرامج المتنوعة عبر أثير إذاعتي "نور دبي" و"إذاعة دبي"، والتي تضم مجموعة من البرامج الاجتماعية والدينية التي تتماشى مع خصوصية شهر رمضان، إلى جانب مجموعة من الفواصل الإذاعية وبرامج المسابقات والترفيه.


وتسعى إذاعة "نور دبي" إلى تقديم مجموعة من البرامج الاجتماعية الدينية، التي تلبي احتياجات كل شرائح المستمعين، إلى جانب الحرص على تجديد مضمون برامجها اليومية مثل برنامج "البث المباشر" الذي يطل خلال الشهر الكريم بحلة جديدة مع الإعلامي الإماراتي راشد الخرجي.

ويتابع الجمهور الحلقات الرمضانية من برنامج "صحة وسعادة" مع الإعلامي الإماراتي محمود يوسف بالتعاون مع "هيئة الصحة" في دبي، والذي يسعى للمساهمة في نشر تنمية الوعي المجتمعي، والتأكيد على أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية في رمضان.

وتقدم ميرهان دسوقي برنامجها الرمضاني الجديد "رحلة الصائم" على الهواء مباشرة، وتتناول من خلاله يوميات الأسرة العربية والإماراتية في رمضان، فيما يقدم الدكتور بسام درويش حلقات جديدة من البرنامج الطبي "بلسم"، والذي يعنى بالقضايا الصحية خلال الشهر الفضيل.

ونتابع أيوب يوسف من خلال البرنامج الثقافي الاجتماعي "سباق التحدي" الذي يهدف الى رفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي وإثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الإماراتي.

وتقدم أمل محمد "رمضان في بيوتنا"، وهو برنامج اجتماعي ترفيهي منوع يعتني بالأسرة ومتطلبات الحياة اليومية.

وعلى صعيد البرامج الدينية الخاصة بالشهر الفضيل، يستضيف البرنامج اليومي "مع القرآن" وعلى مدار الأسبوع، المشاركين في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، والعلماء المشهورين ضيوف الجائزة. يليه برنامج "تفسير القرآن" مع الشيخ صالح بن عواد المغامسي. ويتابع أحمد الزاهد تقديم حلقات برنامجه "إمارات الخير" بالتعاون مع جمعية دار البر، بهدف ايجاد حلقة تواصل بين المجتمع والجهات الخيرية في الإمارات.

وبالتزامن مع قناة "سما دبي"، نتابع الموسم الثاني من برنامج المسابقات "المرتل" المتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، والذي يجمع بين الرؤية الدينية السمحاء والطابع الاجتماعي والإنساني. وتضم لجنة التحكيم نخبة من كبار القراء في منطقة الخليج العربي، يتقدمهم الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، والقارئ الشيخ عبد الرزاق الدليمي، والمنشد والقارئ أسامة الصافي، فيما يستمر المذيع الإماراتي أيوب يوسف في تقديم الحلقات الأساسية، والمذيع الكويتي صلاح الشطي في تقديم كواليس الموسم الثاني.

ويقدم الشيخ خالد إسماعيل حلقات جديدة من برنامج "تأملات قرآنية" على مدار الأسبوع.

أما على صعيد البرامج الاجتماعية والمسابقات بعد فترة الإفطار والتراويح، فنتابع جمعة بن ثالث ومحمد الظفري في برنامجهما الرمضاني الجديد "يمعة خير" من الأحد إلى الخميس، وهو عبارة عن أمسية رمضانية يتم من خلالها التطرق إلى الأحداث الثقافية والرمضانية التي تشهدها الإمارات.

ويقدم أحمد الكتبي الموسم الخامس من برنامج المسابقات الثقافية "عشرون ثانية"، بحلة جديدة تعتمد بالدرجة الأولى على ثقافة الجمهور ومعلوماته العامة. كما يقدم كفاح الكعبي برنامجه الرمضاني "ركلة جزاء" مع مجموعة من المسابقات الرياضية والجوائز النقدية والعينية.

وتواكب إذاعة "نور دبي" الفترة الدينية بداية من فترة السحور، مروراً بفترة آذان الظهر، وتقديم "دقائق رمضانية" مع جمال مطر، كذلك آذان العصر، وصولاً إلى آذان المغرب والفترة الدينية، كذلك آذان العشاء والنقل المباشر لصلاة التراويح.

أما "إذاعة دبي"، وكعادتها في كل رمضان، فقد استعدت لاستقبال الشهر الفضيل بباقة متنوعة من البرامج، أبرزها البرنامج الخيري الجديد "الناس للناس" مع يوسف الحمادي وجاد شهيب، وبرنامج المسابقات الجديد "إرسالك على بر" مع فاطمة عبد الرحمن ومهرة عبد الله.

كما تعرض "إذاعة دبي" بالتزامن مع قناة "سما دبي" برنامج "المندوس" مع الإعلامي الإماراتي عبد الله إسماعيل، والذي يطل بحلة جديدة من خيمة "ميراس" الرمضانية" في منطقة سيتي ووك بدبي، جامعاً بين الترفيه والحياة الاجتماعية.

ولم تغفل "إذاعة دبي" عن تقديم مجموعة الفواصل الاذاعية الخاصة بالشهر الفضيل، والتي ستبث على مدار اليوم، مثل الفاصل الصحي الخاص "اكلة سهلة" مع عهدي أفندي، وفاصل "صنايع المعروف" مع فاطمة عبد الرحمن، وفاصل "ركز وياي" مع إبراهيم استادي.