رشدي الشامي: سعيد بنجاح شخصية "رجاء" في "قمر هادي"

رشدي الشامي يقدم شخصية "رجاء" في مسلسل "قمر هادي". (الحياة)
القاهرة – "الحياة" |

أعرب الفنان رشدي الشامي عن سعادته بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها حول شخصية "رجاء" التي يجسدها في مسلسل "قمر هادي"، بخاصة في ظل تعاونه "الممتع مع نجم لديه جماهيرية كبيرة مثل هاني سلامة ومخرج متمكن من أدواته في شكل رائع مثل رؤوف عبدالعزيز"، وفق قوله. وأشار إلى أن المؤلف إسلام حافظ، كتب سيناريو "قمر هادي" في شكل رائع وعلى درجة عالية من التشويق، مؤكداً أن شخصية "رجاء" تحمل العديد من المفاجآت والألغاز غير المتوقعة خلال الحلقات المقبلة والتي تجعل المشاهد في حالة حيرة دائمة.


وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الشخصية في شكل كبير حول طبيعتها، بخاصة في ظل علاقة الود الشديدة بينه وبين "هادي أبوالمكارم" (هاني سلامة)، وتساءل بعضهم: هل هو السبب في ضياعه والاتجاه للمخدرات؟ أو يخاف عليه؟ أو يريد الانتقام منه؟

وأوضح الشامي أن "رجاء" من الشخصيات الصعبة كونها مركبة وتحمل أبعاداً نفسية معقدة لابد من توصيلها للجمهور، لكي يتفاعل ويتوحد معها ويشعر بكل ما تشعر به الشخصية. واعتبر أن هذا ما حدث بتوجيهات المخرج رؤوف عبدالعزيز، الذي "يمتلك رؤية مميزة في فن توجيه الممثل في الشكل الذي يريده بأسلوب سلس وبسيط يجعل الممثل يخرج أفضل ما لديه بأريحية شديدة".

ويعد مسلسل "قمر هادى" التعاون الثالث الذي يجمع هاني سلامة ورؤوف عبدالعزيز، بعدما تعاونا سوياً في مسلسلي "فوق السحاب" و"طاقة نور".

ويشارك في بطولة العمل: يسرا اللوزي وداليا مصطفى ومحسن محيي الدين ونورهان ومريم حسن وهادي الجيار وحمزة العيلي وهاجر عفيفي وآية سماحة وهايدي رفعت وكريم سرور.

يذكر أن الشامي حقق نجاحاً لافتاً خلال المواسم الرمضانية عبر مشاركته في مسلسل "طايع" العام الماضي، الى جانب عمرو يوسف وصبا مبارك وعمرو عبدالجليل وسهير المرشدي وإخراج عمرو سلامة. وكان لفت الأنظار خلال مشاركته في بطولة مسلسل "واحة الغروب" الذي عرض في رمضان 2017، عن قصة الكاتب الكبير بهاء طاهر ومن بطولة خالد النبوي ومنة شلبي.