السوبرانو زينة برهوم في رسالة لدعم حوار الحضارات الآسيوية

زينة برهوم. (تويتر)
عمان – "الحياة" |

تشارك السوبرانو الأردنية زينة برهوم في النسخة الأولى من مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية الذي يقام في بكين في الفترة ما بين 14 إلى 17 أيار (مايو) الجاري.


وجاءت دعوة زينة بناءً على تأسيسها لـمهرجان عمان الأوبرالي وسلسلة القنطرة للموسيقى والفن، التي تهدف إلى بناء جسور من التواصل بين الثقافات من خلال الفن والموسيقى.

ويشهد المؤتمر حفلة افتتاح إلى جانب ستة مؤتمرات فرعية، يحضرها القادة الآسيويون والدوليون من المؤسسات الدولية المعنية، ومندوبون من القطاعات الثقافية والإنسانية. ويهدف المؤتمر إلى الترويج للتبادل الثقافي بين الحضارات الآسيوية، ورفع مستوى التعاون لخلق مجتمع واحد يجمعه مستقبل واحد.

وتمثل أغنية "حلم طريق الحرير" من ألبوم القنطرة 2 "زينة في الصين" لُب رسالة زينة من الفن، إذ تلعب دوراً في ربط الثقافات ببعضها البعض، وكانت السوبرانو الأردنية قد أدت الأغنية برفقة التينور الحائز على جائزة بكين وانغ تشوانيو.

وضمن جولتها الفنية في نيسان (أبريل)، أدت السوبرانو الأردنية زينة برهوم في أوبرا دبي عدداً من أغاني ألبومها الأول القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه، كما أهدت بعض الأغاني إلى فلسطين، ورافقها عزف أوركسترا معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى وجوقة بنات القدس.

وكانت السوبرانو الأردنية قد شاركت في برنامج عرض موسيقى في الاستوديو الذي أقيم في كانون الأول (ديسمبر) من عام 2018. كما قدمت محاضرة برفقة عازف البيانو الكوبي ماركوس مادريجال وعازف الطبول ماهر حنحن. وشهدت الحفلة إطلاق ألبوم القنطرة 2 "زينة في الصين" في دبي، وتوقيع بعض من نسخ الألبوم. وخلال هذا العام، ستنطلق زينة في جولة حول العالم لتدشين ألبومها الجديد.

وقريباً يطرح ألبوم القنطرة 2 "زينة في الصين" بمتاجر فيرجين ميغاستور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومختلف المنصات على الإنترنت.