حنان مطاوع: لهذه الأسباب أحب شخصية "عايدة" في "لمس أكتاف"

حنان مطاوع. (الحياة)
القاهرة – "الحياة" |

كشفت الفنانة المصرية حنان مطاوع أن المخرج حسين المنباوي رشّحها لمسلسل "لمس أكتاف" رغم أنه لم يكن قد كُتب منه سوى حلقة واحدة تقريباً، بعد تعاونهما في مسلسل "حلاوة الدنيا". وأضافت: "قال لي على مسؤوليتي لا تقلقي، وإن كنت تريدين عدم خوض التجربة، فلن أحزن".


وقالت خلال لقاء مصور نشرته الصفحة الرسمية لقناة "سي بي سي" على "فيسبوك" أنها تحب شخصية "عايدة الحناوي" التي تقدمها ضمن العمل، لأنها "من لحم ودم قوي"، على حد تعبيرها، لافتةً إلى أنها لا تحب الشخصيات الطيبة أو الشريرة أو الشقية فقط، "بل نحن خليط من ذلك كله، لذلك الشخصيات المركبة مثل "عايدة" والتي يوجد فيها جوانب شرسة جداً وجوانب بديعة وحنونة في الوقت ذاته، هي الأفضل".

وأكدت حنان أن كواليس العمل تسودها حالة من الود والحب والضحك، بخاصةً وأن كثيرين من أبطال المسلسل أصدقاؤها المقربون، مثل إيمان العاصي وياسر جلال وفتحي عبد الوهاب. وأضافت: "حتى هاجر الشرنوبي التي تربطني بها في المسلسل علاقة بشعة، هي أختي وحبيبتي وصاحبتي".

وأشارت الى أنها تراهن دوماً على الجمهور وعلى ذكاء المتلقي في التمييز، وقدرته على كراهية الشخصية الشريرة وفي الوقت ذاته حب الممثل الذي قدمها وأتقنها لدرجة أنهم شعروا بمدى كراهيتهم لها.

وأوضحت أنها تحب المغامرة جداً، ولو كانت تعمل كـ"منتجة" لاختارت أكثر الأدوار جنوناً، لكن الفنان يختار من بين المعروض عليه فقط، لذلك تحاول اختيار أكثرها تميزاً واختلافاً.

وعن الأدوار التي تتمنى تقديمها، لفتت إلى أهمية التناول الفني لحضارتنا الفرعونية القديمة، قائلةً: "حزينة حزن شديد إن مصر مبتعملش حاجة تؤرخ حضارتها العظيمة دي كلها".

يذكر أن "لمس أكتاف "يعرض على شاشة "سي بي سي" خلال موسم رمضان الجاري. وهو من سيناريو وحوار هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي وبطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، إيمان العاصي، كرم جابر، كارولين خليل، سمر مرسي، محمد عز، خالد كمال، هبة عبد الغني، وشريف دسوقي.