"إم بي سي مصر" تحتفي به طيلة العام 2019

الشاشات المصرية تحيي ذكرى ميلاد عادل إمام

عادل إمام ("الحياة")
القاهرة – الحياة |

وسط تفاعل ومُشاهدات قياسية تواصل شبكة "أم بي سي مصر"، احتفالها بالفنان الكبير عادل إمام على مدار العام 2019 مع استعداد الفنان الكبير لدخول عامه الثمانين وتربعه على عرش النجومية في مصر والعالم العربي لأكثر من أربعين عاماً.


وفي إطار خطة عمل ممنهجة ومُمتدة على مدار العام، تحتفي "إم بي سي مصر" بالرمز الفني الكبير عادل إمام، إذ خصصت القناة ساعة يومياً منذ شهر كانون الثاني (يناير) الماضي لعرض كل المُسلسلات التي قدمها الزعيم على قنواتها، وأنتجتها شركة "سينرجي". وعرضت خلال الأشهر الأربعه الماضية مُسلسلات: "أستاذ ورئيس قسم، و"مأمون وشركاه"، وصاحب السعادة"، وستواصل عرض كل أعماله التلفزيونية على شاشتها، بعد رمضان وحتى نهاية العام الجاري.

ولاقت مبادرة القناة الاحتفالية بالزعيم ردود فعل واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ أبدى الجمهور العريض للفنان الكبير استحسانه وإعجابه.

كما خصصت القناة سهرتها ليومين مُتتاليين قبل رمضان مُباشرة لعرض برنامج "نعم أنا مشهور" الذي قدمته منى الشرقاوي وأنتجته شركة "سينرجي"، وهو الحوار الخاص الذي تحدث فيه الزعيم عادل إمام لأول مرة عن حياته الشخصية وأسرته وأحفاده ومشواره الفني الحافل. ثم قدمت خلال اليومين الماضيين، وبالتزامن مع عيد ميلاد الفنان الكبير، أغنية "اسمه عادل إمام" التي كانت محط اهتمام ومُتابعه قياسية من جمهور ومحبي النجم الكبير ولاقت ردود أفعال إيجابية من قطاعات كبيرة من رموز الفن.

يذكر أن الفنان الكبير عادل إمام يرتبط بعلاقة خاصة جداً مع جمهور قنوات MBC، في مصر والعالم العربي، وسبق أن اشترت شبكة قنوات MBC حقوق عرض 6 مُسلسلات من أعماله التلفزيونية المميزة التي أنتجتها شركة "سينرجي"، هي: "أستاذ ورئيس قسم"، و"مأمون وشركاه"، و"صاحب السعادة"، "وفرقة ناجي عطا الله"، و"العراف"، وعفاريت عدلي علام".

وبدورها، بدأت شبكة قنوات "دي إم سي" الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم عبر عرض مقتطفات من أشهر أعماله منذ بدايته الفنية في ستينات القرن العشرين سواء أفلاما أو مسلسلات أو مسرحيات ومن بينها: "مدرسة المشاغبين" و "شاهد مشفش حاجة" و "طيور الظلام " و"حسن ومرقص" و"أمير الظلام".

ولد الفنان الكبير في مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية (دلتا مصر)، في 17 أيار(مايو) 1940، لينتقل صبياً إلى القاهرة مع عائلته. وهو حاصل على بكالوريوس في الزراعة من "جامعة القاهرة"، ويعتبر واحداً من أهم الفنانين المصريين العرب إذ تربع على عرش النجومية على مدار أكثر من أربعين عاماً وحتى الآن.

بدأ عادل إمام مسيرته الفنية في عام 1960 عبر أدوار ثانوية، وتابع مسيرته حتى أصبح أهم الفنانين المصريين، واشتهر بأداء أدوار كوميدية، فيما تنوعت أعماله السينمائية والتلفزيونية والمسرحية بين الكوميديا ومناقشة القضايا الاجتماعية والسياسية ومنها: "الإرهابي" و "المنسي" و"الإرهاب والكباب". وكان آخر أعماله مسلسل "عوالم خفية" الذي عرض رمضان 2018.