نجوم «كان» في حفلة خيرية لمكافحة الإيدز

نجوم عالميون شاركوا في حفل «أمفار» الخيري (الحياة)
|

كان (جنوب فرنسا) - أ ف ب – شارك نجوم بينهم انطونيو بانديراس وإيفا لونغوريا وأورلاندو بلوم وماريا كاري ليل أمس في حفلة «أمفار» الخيرية لمكافحة مرض الإيدز في كاب دانتيب في جنوب فرنسا على هامش «مهرجان كان».


وتضم هذه الحفلة الخيرية الأهم، التي تقام على هامش «مهرجان كان السينمائي» سنوياً، نحو ألف مدعو، يستضيفهم فندق «إدن روك» الفخم في كاب دانتيب.

وجمعت هذه الحفلة منذ استحداثها في عام 1993 نحو 220 مليون دولار لتمويل أبحاث لمكافحة مرض الإيدز ومساعدة المرضى في العالم، بفضل العشاء الذي يمتد على ثلاث ساعات ويتخلله مزاد وعرض أزياء مع أربعين عارضة عالمية.

وانطلقت الحفلة على أنغام موسيقى أوبرالية عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، تلاها عرض قصير لفرقة «ذي ستراتس» لـ «الروك». وكان عريف الحفلة الممثل الأميركي كريس تاكر الذي انضمت إليه على المنصة الممثلة ميلا جوجوفيتش التي مثلت معه في فيلم «ذي فيفت إيلمنت» للوك بيسون.

وقالت العارضة السابقة: «أمفار قضية عزيزة على قلبي. لدي أصدقاء أصيبوا بالإيدز».

وكان من بين المشاركين في العشاء توم جونز وكريستوف فالتس وباميلا أندرسون وباتريسيا أركيت ونادين لبكي وكريس وكندل جينير وتومي هيلفغر، فضلاً عن أدريانا ليما وجوليان لينون وكاثي غيتا.

وتكلف الطاولة التي تضم 12 مدعواً بين 125 و325 ألف دولار. أما سعر البطاقة الفردية فحدد بـ13 ألفاً.

وضم المزاد على سبيل المثال جزيرة خاصة في المحيط الهندي ولوحة بورتريه لميك جاغر بريشة آندي وارهول ودراجة نارية صممها بطل سباقات «فورمولا واحد» لويس هاميلتون.