فيتنام تضبط 5 أطنان من حراشف آكل النمل الحرشفي

هانوي - أ ف ب |

ضبطت الشرطة الفيتنامية أكثر من خمسة أطنان من حراشف آكل النمل الحرشفي مخبأة في شحنة كاجو آتية من نيجيريا على ما قالت السلطات الجمعة.


وتعد فيتنام الشيوعية مركزا للاتجار بالحياة البرية حيث تستخدم المنتجات الحيوانية من عاج الفيلة إلى قرون وحيد القرن وعظام النمر محليا، كما تهرب إلى الخارج أيضا. وعثرت الشرطة الخميس على 5,3 أطنان من الحراشف مخبأة في شحنة من نيجيريا في ميناء في مقاطعة با ريا فونغ تاو (جنوب) وفقا لما ذكره هاي تشيوان الناطق الرسمي باسم الجمارك الفيتنامية.

وورد على موقع الشرطة الرسمي "كدّست الحراشف داخل 151 كيسا في حاوية... ووضعت أكياس من الكاجو الخام فوقها لتجنب كشفها من السلطات". وكانت حيوانات آكل النمل الحرشفي تجول بحرية في متنزّهات فيتنام الوطنية، لكن في العقود الأخيرة، ارتفعت نسبة اصطيادها بشكل كبير.

وتستخدم حراشفها في الطب التقليدي لمعالجة الحساسية والعجز الجنسي عند الرجال. كذلك يستهلك لحم هذه الحيوانات في المناسبات الخاصة ويمكن شراؤه في مقابل مبالغ كبيرة في السوق السوداء.

وهي تلتف على نفسها مثل الكرة عندما تشعر بالتهديد وهي أكثر الثدييات الي تتعرض للصيد في العالم.

فقد جرى اصطياد أكثر من مليون حيوان منها في الغابات الآسيوية والإفريقية خلال العقد الماضي وتم بيعها واستهلاكها في فيتنام والصين.