معهد «ثقف» يطلق 20 ورشة تدريبية في أربع مدن

من فعاليات ثقف.
الجبيل - علي اللغبي |

قدّم معهد الثقافة والفنون للتدريب (ثقف)، منذ بداية شهر رمضان، أكثر من 20 ورشة تدريبية، وذلك في أربع مدن، هي الرياض والدمام وجدة ونجران، واستفاد منها 500 متدرب ومتدربة.


وشملت الورش التي قدمها المعهد في مدينة الرياض: تحسين الخط، وصناعة الشموع، واللغة وقرار التحدث، وأساسيات رسم البورتريه، إضافة إلى ورش التصوير بالجوال، والتصوير الفوتوغرافي، ومهارات التقديم التلفزيوني.

وفي مدينة جدة أقيم عدد من الورش، منها: ورشة كيف تستخدم الألوان، وإعداد المذيع، وعلم المقامات، وصناعة الفيلم، وكذلك ورشة فن النحت، وإعداد الممثل المسرحي.

وقدّم المعهد في مدينة الدمام ورشاً وعناوين مميزة وجديدة، منها: ورشة التصوير والمونتاج بالجوال، ومنصات التواصل الاجتماعي، والسيكودراما، وكتابة القصة القصيرة، إضافة إلى ورشة الحكواتي الصغير، والرسم بالأرقام، ومسرح العرائس. وفي مدينة نجران، أقيمت ورشة خطوات الفنان التشكيلي.

وحظيت الورش التدريبية بحضور لافت، أبرز مدى اهتمام المتدربين بتنمية وتطوير مهاراتهم الثقافية والفنية بانضمامهم إلى الورش التدريبية، إذ قدمها مدربون مميزون. كما سيقدم معهد الثقافة والفنون للتدريب خلال الإجازة الصيفية برامج ودورات تدريبية، ستعقد بعد إجازة عيد الفطر، وتتضمن البرامج معسكرات تدريبية خاصة بالأطفال الصغار، التي يحرص معهد ثقّف من خلالها على إثراء ثقافة الطفل وتدريبه على مهارات منوعة.