السفارة الإماراتية في السعودية تنظّم ندوة عن الفنون الإسلامية

من ندوة الفنون الإسلامية التي نظمتها السفارة الإماراتية في جدة.
جدة - «الحياة» |

نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة مساء أمس في جدة، ندوة عن الفنون الإسلامية، وذلك ضمن نشاط المجلس الثقافي الرمضاني شارك فيها عدد من الإعلاميين والفنانين السعوديين والإماراتيين.


وتناولت الندوة مجموعة من المحاور المتعلقة بتعريف الفن الإسلامي والمصطلح الخاص بهذه الفنون التي عرفت قديماً في الأندلس وبقية البلدان الإسلامية.

وأكد المشاركون في الندوة أهمية إتاحة المجال أمام الفنان للانتشار وتقديم العطاء المناسب في جميع المجالات، بخاصة في ما يتعلق بفن الخط الإسلامي والنقوش التي عرف بها الكثير من الفنانين، وأهمية تأسيس قاعدة بحثية لخدمة الفن الإسلامي لتكون منطلقاً للفنانين في دول الخليج العربي والعالم الإسلامي، وإقامة تعاون مشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التواصل بين الفنانين والتعريف بنتاجهم.

وفي ختام الندوة ألقى نائب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة أحمد الطنيجي كلمة شكر فيها المشاركين في الندوة، ونوّه بالجهود التي بذلها الجميع من أجل إنجاحها، معرباً عن أمله في إقامة المزيد من الندوات للتعريف بهذا الفن الأصيل الذى يصوّر مرحلة مهمة من حياة الأمة الإسلامية.