بعد انضمام الجمعيات والأندية الأدبية إلى «الثقافة»... السماعيل يرصد تطلعات المشهد الثقافي والفني في جدة

عبد العزيز السماعيل مع عدد من المثقفين والفنانين في ثقافة جدة.
جدة - «الحياة» |

زار رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون المكلف عبدالعزيز السماعيل أمس فرع الجمعية بمحافظة جدة، التقى خلالها مدير فرع الجمعية بجدة محمد آل صبيح ومنسوبي الجمعية.


واستعرض خلال اللقاء الذي أقيم بهذه المناسبة المرحلة المقبلة، بعد أن تسلّمت وزارة الثقافة الإشراف على الجمعيات والأندية الأدبية، بحضور نخبة من رجالات الثقافة والأدب. وجرى رصد تطلّعات الوسط الثقافي والفني، بتوجيهات وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان لتسخّر كل الإمكانات للارتقاء بالمشهد الثقافي والفني.

وناقش اللقاء برامج وفعاليات فرع الجمعية بمحافظة جدة وسبل تطويرها وتذليل العقبات، ما يسهم في تنمية البرامج الثقافية والفنية لتحقيق أهداف وتطلعات رؤية ٢٠٣٠. ونوّه السماعيل خلال اللقاء بما شاهده من تطوير للمقر وبالفعاليات المقدمة.

من جانبه، ثمّن مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة محمد آل صبيح هذه الزيارة من رئيس الجمعية لفرع جدة، مما يدلل على الاهتمام بالمشهد الثقافي بالمملكة، مشيراً إلى أن الفرع مقبل على قفزات هائلة في جميع البرامج والأنشطة.

من جهته، تحدّث مشرف اللجنة الثقافية بفرع الجمعية الدكتور جمعان الغامدي حول الحراك الثقافي الذي تشهده الجمعية، وما تخطو إليه من تطوّر خلال الفترة المقبلة.

في حين أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة محمد الرايقي على مثل هذه الزيارات، التي تكفل الرقي بمستوى الأداء وتبادل الأفكار والرؤى التي تدعم نجاحات جمعيات الثقافة والفنون بالمملكة.