طبعة مصرية من رواية "بريد الليل" الفائزة بجائزة "بوكر العربية"

غلاف الرواية
القاهرة - "الحياة" |

أصدرت مكتبة "تنمية" في القاهرة، بالتعاون مع دار "الآداب" اللبنانية، طبعة مصرية من رواية هدى بركات "بريد الليل" الفائزة بجائزة "بوكر العربية" لهذا العام.


وعبَّرت بركات عن سعادتها بصدور الطبعة المصرية، وقالت: "زرتُ القاهرة أثناء انعقاد معرض الكتاب في كانون الثاني (يناير) الماضي، ووجدتُ حفاوة كبيرة من القراء وكان السؤال هو كيف يمكنهم الحصول على أعمالي". وشكرت مكتبة "تنمية" "على إتاحة الرواية في القاهرة بأسعار مقبولة"، لافتة إلى أنها "فكرة رائعة تعني أن الرواية في الطريق لشريحة أوسع وهذا الأمر يسعد أي كاتب". وزادت: "قبل سنوات طويلة، أتاح الصديق الراحل إبراهيم أصلان طباعة روايتين لي هما: "حجر الضحك" و"أهل الهوى" في سلسلة شعبية كان يشرف عليها ومن خلالها وجدت دوما قراء مصريين أحبوا أعمالي وارتبطوا بها كما ارتبطتُ أنا بمبدعين مصريين أثروا في تكويني وذائقتي لسنوات طويلة". ووفقاً لبيان لجنة البوكر العربية فإن رواية "بريد الليل" تعبر عن تجربة في الكتابة الروائية شديدة الخصوصية بتكثيفها واقتصادها اللغوي وبنائها السردي وقدرتها على تصوير العمق الإنساني، ويتمثل تحديها الكبير بأنها استخدمت وسائل روائية شائعة وأفلحت في أن تبدع داخلها وأن تقنع القارئ بها".

إلى ذلك تستعد مكتبة "تنمية" لإصدار طبعة من رواية "سيدات القمر" للكاتبة العمانية جوخة الحارثي التي فازت بجائزة المان بوكر الدولية في إطار اتفاق مع دار الآداب البيروتية، لتكون متاحة في السوق المصرية عقب إجازة عيد الفطر.