"ماد سولوشينز" تحصل على حقوق توزيع الفيلم السعودي "رولِم" في العالم العربي

الرياض – "الحياة" |

حصلت شركة "ماد سولوشينز" على حقوق توزيع الفيلم السعودي "رولِم" للمخرج عبد الإله القرشي في العالم العربي، والذي انطلق في دور العرض السعودية في آذار (مارس) الماضي، ليصبح أول فيلم سعودي ينطلق تجارياً في دور العرض السعودية من خلال سينمات "فوكس" في جدة والرياض.


وقال القرشي: "سعيد بالتعاون مع "ماد سولوشينز" التي تعتبر من أهم شركات توزيع الأفلام في العالم العربي. وأعتقد أنها بداية وفرصة حقيقية لفيلم "رولم" والأفلام السعودية عموماً لفتح آفاق أوسع على مستوى المنطقة، مستفيدين من خبراتهم المميزة في هذا المجال. إضافة إلى ذلك، فإن تلاقي رؤيتنا مع رؤية "ماد" في التركيز على صناعة سينمائية شمولية يجعلنا أكثر تفاؤلاً بهذه الشراكة". وأضاف: "فيلم "رولم" ليس تجربة فردية بل هو مشروع شارك فيه صنّاع سينما حقيقيين وبتولّي "ماد" لمهام التوزيع في العالم العربي نكون أقرب لاكتمال صورة هذا المشروع".

وقال المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة "ماد سولوشينز" إن "هذا الفيلم نموذج مثالي لبناء صناعة السينما، فالمخرج والمنتج عبد الإله القرشي اختار إنتاج فيلم بموازنة واقعية وعرضه في دور العرض السعودية قبل التحرك فيه عربياً ودولياً؛ فالاهتمام بالجمهور المحلي دوماً هو حجر الأساس لأي صناعة سينما؛ سعداء بالعمل على هذا الفيلم المتميز وعلى إيصاله للجمهور العربي".

فيلم "رولِم" هو فيلم مستقل، لم تشارك أي جهة في تمويله، كما أن جميع أفراد طاقم العمل سعوديون، وحصل الفيلم أخيراً على جائزة أفضل فيلم أثناء مشاركته في الدورة الأولى من "مهرجان العين السينمائي". وبدأ التحضير له 3 سنوات واستغرق تصويره شهراً في مناطق متفرقة من مدينة جدة بينما تم العمل على مراحل ما بعد الإنتاج في مصر.

وتدور قصة الفيلم تدور حول "عمر نزار"، وهو صانع أفلام في مقتبل الثلاثينات، يحاول صنع مشروع سينمائي عن مدينة جدة، لكنه لا يعي ما تعنيه جدة بالنسبة إليه ولا يعي مدى صعوبات صناعة الأفلام في المملكة، إلى أن يتعرف إلى المصور السبعيني "فريد لطفي" الذي هجر شغفه بالتصوير السينمائي ليتفرغ لمحل الأنتيكات خاصته.

الفيلم شارك في تأليفه ياسر حمّاد، وهو من بطولة: خالد يسلم، شاهر القرشي وسارة طيبة.