"لا أحد هناك" على "مسرح الفلكي" في القاهرة

ملصق "لا أحد هناك" ("الحياة")
القاهرة – "الحياة" |

يُعرض فيلم "لا أحد هناك" للمخرج أحمد مجدي ضمن مهرجان "مصر دوت بكرة" في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على مسرح الفلكي في "الجامعة الأميركية". وكان الفيلم انطلق تجارياً في سينما "زاوية" في نيسان (أبريل) الماضي.


ومهرجان "مصر دوت بكرة" هو مهرجان محلي سنوي للأفلام القصيرة، يسعى للاحتفاء بصانعي الافلام المصريين الهواة والمحترفين ومنحهم الفرصة لمشاركة رؤيتهم عن طريق مشاركة أفلامهم الرائدة والمبتكرة.

وكان الفيلم عُرض في "أيام القاهرة السينمائية"، و"مهرجان سينما الجنوب" في مدينة ليون الفرنسية، و"مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية"، و"مهرجان أسوان لسينما المرأة"، كما انطلق في التوقيت ذاته في "سينما عقيل" في دولة الإمارات.

وشهد "لا أحد هناك" عرضه العالمي الأول في الدورة الأربعين من "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، وبعد ذلك كانت محطته الدولية الأولى في الدورة الـ 17 من "المهرجان الدولي للفيلم بمراكش"، كما عُرض في "المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء" في لمغرب.

وتدور قصة الفيلم في شوارع مدينة خالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد الشاب "أحمد" نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

الفيلم من تأليف وإخراج أحمد مجدي، وبطولة: عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه "جراج للإنتاج الفني" و"أوتاكو ديجيتال فيلم" و"فيج ليف استوديوز"، وحصل على منحة أفاق للدعم من "الصندوق العربي للثقافة والفنون" ومنحة "صندوق دعم الأفلام" ("سند") من "مهرجان أبوظبي السينمائي" وهو من توزيع "ماد سولوشينز".