FACING THE CLASSROOM قريباً على "أم بي سي"

دبي - "الحياة" |

تطلق "أم بي سي" قريباً البرنامج العالمي بصيغته العربية "Facing The Classroom"، في لقاءات تزول فيها حواجز الديبلوماسية والتكلّف وتحلّ محلّها عفوية الأطفال مستدرجةً تلقائية الكبار وصراحتهم.


نجومٌ وفنانون ومشاهير وإعلاميون وأهل سياسة ومجتمع ورجال وسيدات أعمال من العالم العربي، يعودون جميعهم إلى قاعة الدراسة ويخوضون امتحاناً يواجهون خلاله نحو 20 تلميذاً من الأطفال بأعمارٍ مختلفة على مدى ساعة من الزمن، فهل ينجح المشاهير بتخطي امتحان العودة إلى المدرسة بعد تفوّقهم في كثيرٍ من امتحانات الحياة؟

وتتنوع أشكال الأسئلة والتحديات التي يواجهها المشاهير في كل حلقة، من مقابلاتٍ شفهية تتضمن أسئلة شاملة ومتنوعة ومعلومات، إضافة إلى الخطابات العامة. أما الحوارات التي تشهدها قاعة الدراسة، فتتطرّق إلى شتى نواحي الحياة، بدءاً من مرحلة الطفولة والمدرسة والعائلة، مروراً بالأصدقاء والعمل، فالرياضة والتلفزيون والتكنولوجيا والهوايات وغيرها، وصولاً إلى أبرز الإنجازات والمشاريع والأحلام... بل وحتى المخاوف والهواجس. وفي المحصلة تكشف قاعة الدراسة عن جوانب خفية من شخصية المشاهير وحياتهم ونظرتهم للحياة، وتعيدهم بالتالي إلى عفويتهم التي كانوا عليها أيام الطفولة والمدرسة، فهل ينجح الأطفال في فتح أبواب عجز عن فتحها أهل الصحافة والإعلام؟

ويمكن للأطفال الراغبين بالالتحاق بالبرنامج ولقاء المشاهير وامتحانهم، التسجيل عبر الرابط التالي: www.mbc.net/classroom

وستجرى تجارب الأداء في عدد من المناطق، كالآتي:

-الخميس 20 حزيران (يونيو) في جدة: شركة "الصدف للانتاج الصوتي والمرئي" – حي السلامة.

-الجمعة 21 حزيران (يونيو) في ابها: فندق بلو ان مقابل إمارة منطقة عسير.

-السبت 22 حزيران (يونيو) في تابوك: فندق سويس ان - شارع الامير سلطان.

-الاحد 23 حزيران (يونيو) في الرياض: مبنى "أم بي سي" – طريق خريص. الاثنين 24 حزيران (يونيو) في الدمام: فندق بريرا- شارع الامير محمد بن فهد.