مجلة "ماجد"... بألوان صيفية

أبوظبي – "الحياة" |

يزهو عدد مجلة "ماجد" 2104 الذي يصدر اليوم بألوان الصيف وأجوائه الممتعة، وتتطرق صفحة "عالم سالم" في هذا العدد إلى أهمية النظافة، وهي الفكرة ذاتها التي تولاها ملك الغابة الأسد بتوجيه الحيوانات على نهجها وضرورة تدوير النفايات والاستفادة منها لأكثر من مرة في سيناريو شيق في "غابة الحكايات".


وسيفوز "ماجد" في صفحة "سفير التسامح" برحلة إلى باريس عاصمة النور والجمال، ليتعرف إلى أهم المعالم السياحية والثقافية والتاريخية في المدينة.

وتركز "كرملة" في صفحتها على ضرورة العناية بالبشرة خصوصاً في فصل الصيف عبر مجموعة من النصائح للحفاظ على نضارة بشرة الوجه لصديقاتها وبعض المسببات للهالات السوداء وكيفية التخلص منها. وفي فقرة الطبخ تقدم كراملة خطوات إعداد قالب حلوى بصلصة الفراولة، في حين تحضر البنات في "مدرسة البنات" لعرض الأزياء الذي تنظمه المدرسة، وترتدي فيه كل فتاة الزي التقليدي الخاص بوطنها الأصلي. ويضم العدد قصة صامتة بعنوان "الفيل والفأر".

وتسلط صفحة "بصحبة ماجد" الضوء على كنيسة القيامة في القدس، فنتعرف الى تاريخ بنائها ومساحتها وأهم الأحداث التاريخية التي مرت عليها، إضافةً إلى الاحتفالات السنوية التي تنظمها.

ويتعرف القراء من خلال صفحة "أصل الأشياء" إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، منذ نشأتها وهدفها وأبرز الحملات السنوية التي تنظمها، وأعداد اللاجئين التي تقوم برعايتهم سنوياً، في حين تضم صفحة "10 حقائق" معلومات عن مدينة روما وخط الاستواء والبيت الأبيض والمعكرونة وشخصية "سوبرمان".

وسيكون أصدقاء "ماجد" على موعد في هذا العدد مع القصص الهادفة، من بينها قصة "حضن دافئ" للكاتبة منال عزام وتجربتها في التحدث مع أحد الأطفال في مخيم اللاجئين، إضافة إلى قصة "الوحش ضد ابنه" للكاتب أحمد عبد الرحيم.

وضمن تجارب واسعة يناقش "وهمان وبغبغان" في هذا العدد المصادر الرئيسية لتوليد الكهرباء وما هي أكثر المحطات كفاءةً وغيرها من المحطة الصديقة للبيئة. كما يضم العدد مجموعة من القصائد الشعرية منها "واحة التسامح" و"حكاية شعرية".