موسم من الوصفات الشهية على شاشة "أبوظبي"

مارثا ستيوارت في برنامج "مدرسة الطبخ". (الحياة)
أبوظبي – "الحياة" |

أعلنت شبكة قنوات "تلفزيون أبوظبي" التابعة لـ"أبوظبي للإعلام" عرضها مجموعة من أشهر برامج الطهي العالمية والمحلية، ضمن دورتها البرامجية الجديدة التي انطلقت عبر قنواتها المختلفة لموسم الصيف.


وتعرض القناة برنامج "مطبخ مي" الجديد والمستوحى من حياة الشيف مي، وهو البرنامج الأول من نوعه في المنطقة الذي يقدم وصفات من كل المطابخ العالمية للمشاهد العربي، ويستضيف في كل حلقة أحد المشاهير العرب إلى جانب أصدقاء الشيف مي، من بينهم دارين حداد وهشام ماجد ومي عمر وأكرم حسني وأحمد فهمي وبيومي فوأد ورجاء الجداوي وعلي الطيب.

ويتميز البرنامج المؤلف من 20 حلقة بتنوع مواضيعه، اذ تطرح الشيف مي في كل حلقة موضوعاً معيناً وتقوم بتحضير المائدة وفقاً لذلك. ولا يقتصر البرنامج على الطبخ بل تقوم الشيف مع ضيوفها باطلاع الجمهور على كيفية توضيب مائدة الطعام وترتيب الأطباق إضافة إلى نصائح حول تزيين المائدة.

ويعود برنامج "مدرسة الطبخ" الذي تقدمه سيدة الديكور والمطبخ العالمية الشهيرة مارثا ستيوارت بموسمه الرابع إلى قناة أبوظبي، اذ تقدم خلال 13 حلقة مجموعة من الوصفات المتنوعة من عددٍ من المطابخ العالمية مثل الإيطالي والإنكليزي والفرنسي والهندي، فضلاً عن مشاركتها للنصائح حول مقادير الطهي للأكلات المشابهة لتلك التي تعدها خلال الحلقة.

ويشهد موسم الطبخ على قناة "أبوظبي" عرض برنامج "ديليشوس ميس دال" الشهير للشيف صوفي دال التي تقوم في كل حلقة من حلقاته الست بإعداد قائمة متنوعة من المأكولات لتشمل المقبلات والوجبة الرئيسية وطبق الحلوى.

ويعود النجاح الذي حققته الشيف دال في هذا البرنامج إلى شغفها في إعداد أطباق مبتكرة ومتنوعة، اذ شهدت المواسم السابقة متابعة واسعة من السيدات اللواتي يرغبن بإضافة لمسة متميزة على أطباقهن، اذ تقوم الشيف بمشاركة العديد من النصائح حول المقادير وكيفية انتقائها وتحضيرها قبل استخدامها في الطبخ.

كما تعرض قناة "أبوظبي" الموسم الثاني من برنامج "سيف موني غود فود"، ويقوم فيه كل من جي راينر وسوزانا رايد بمشاركة الجمهور نصائحهما حول تحضير المأكولات بأسلوب ذكي يساهم في توفير الأموال ويقلل من فوائض الأطعمة، فضلاً عن إعداد الأطباق الفارهة التي تقدمها المطاعم الراقية في المملكة المتحدة ولكن بأسعار مقبولة تناسب الجميع.