بهلوانيان يمشيان على حبل مشدود بين أبراج تايمز سكوير

تحظى عائلة واليندا بشهرة واسعة في أوساط السيرك. (usa today)
نيويورك - أ ف ب |

مشى فردان من عائلة واليندا الشهيرة في أوساط السيرك على حبل مشدود على ارتفاع 25 طابقاً في ساحة تايمز سكوير في نيويورك الأحد.


وقال نيك واليندا (40 عاماً) لشقيقته ليانا قبل أن يباشرا سيرهما المحفوف بالمخاطر: "إذا نجحتي في نيويورك فيمكنك أن تنجحي أينما كان. هيا بنا نفعلها في نيويورك".

وقد بث الانجاز مباشرة وهما باشرا السير على جهتين متقابلتين ليتقدما ببطء مزودين بزانة باتجاه بعضهما بعضاً فيما تجمعت الحشود في الأسفل لمتابعتهما.

وعندما التقيا جلست ليانا على الحبل المشدود البالغ طوله 396 متراً والممدود بين ناطحات سحاب لكي يتمكن شقيقها من المرور فوقها، قبل ان تنتصب مجدداً وتكمل سيرها.

وكان التوتر على أشده خصوصاً وأن هذه المحاولة هي الأولى لليانا (42 عاماً) منذ العام 2017 عندما سقطت مع أربعة بهلوانيين آخرين عن علو فاق التسعة أمتار خلال تدريب على هرم بشري مؤلف من ثمانية أشخاص.

وقد تعرضت لإصابات خطرة جداً هددت حياتها وبخاصة كسور في كل عظام الوجه تقريباً.

وخلال انجاز الأحد الذي استمر 36 دقيقة تقريباً كان نيك يشجع شقيقته من خلال جهاز بث بينما كانت تصلي وتغني.

وعبر نيك شلالات نياغرا العام 2012 على حبل مشدود، كما عبر ممر ليتل كولورادو الجبلي في غراند كانيون في الولايات المتحدة العام الماضي.

وسمحت سلطات مدينة نيويورك إلى واليندا وشقيقته بمحاولة الأحد شرط أن يكونا موصولين بحبال. واعتبر نيك أن هذا الشرط زاد من الثقل الجسدي والضغط النفسي.