عدد خاص من "إبداع" المصرية تُزينه رسومات الليبي معتوق بو راوي

غلاف العدد الخاص من مجلة "إبداع" ("الحياة")
القاهرة – "الحياة" |

صدر عدد خاص من مجلة "إبداع" التي تصدرها "الهيئة المصرية العامة للكتاب" ويرأس تحريرها الشاعر إبراهيم داود. وزينت العدد رسومات للفنان الليبي معتوق بو راوي، وفي نهايته مقال للكاتب الليبي محمود البوسيفي عن مسلسل "زنقة الريح"، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي وهو من تأليف عبد الرحمن حقيق وإخراج أسامة رزق.


وتضمن العدد قصة للكاتب الأميركي راي برادبري (1920- 2012) بعنوان: "الصيف كله في يوم واحد"، ترجمتها إلى اللغة العربية وقدمت لها د. نهال الجنزوري. وفي العدد أيضاً قصص قصيرة لكل من: طارق إمام، أحمد كامل علي، تيسير النجار، هشام قاسم، مصطفى نصر، مهاب ناجي، عبدالنبي فرج، محمد رفاعي، فكري داود، هدى حمد، وشريف عبدالمجيد. وقصائد لكل من: ناجي عبداللطيف، سفيان صلاح هلال، عمرو الشيخ، سعيد أبو طالب، عباس منصور، عمر الكدي، حسين القباحي، عباس محمود عامر، وعبدالوهاب الشيخ.

كما ضم العدد مجموعة من الدراسات النقدية لكل من: اعتدال عثمان، محمد سمير عبدالسلام، نديم الوزه، سالم العوكلي، شوقي بدر يوسف، إيهاب خليفة، السيد رشاد، أسامة الحداد، أحمد الصغير، مي التلمساني، حمزة قناوي، إبراهيم علي إبراهيم، العربي عبدالوهاب، وجمال الطيب. وفي العدد كذلك حوار مع الشاعرة والكاتبة الأميركية مايا أنجيلو، ترجَمَه وقدم له أحمد الشافعي، سبق أن نُشر في العدد 116 من "باريس ريفيو" في خريف العام 1990، وأجراه جورج بلتمن.