"ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي" تُطلق "بستاني" لتشجع الزراعة المستدامة

أبوظبي - "الحياة" |

أعلنت "ناشونال جيوغرافيك أبوظبي" عن إطلاق أحدث عروض قناة "ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي" "بستاتي"، ويعرض البرنامج محلي الإنتاج محتوى تعليمي وترفيهي يتناول طرق الزراعة المختلفة وفوائدها وتطبيقاتها، بهدف تثقيف الأطفال وتعزيز روحهم الإبداعية، وتشجيعهم على زراعة الأشجار والنباتات، بما يعزز مفهوم الزراعة المستدامة.


ويتكون البرنامج من 16 حلقة، وتُقدمه الشابة رزان محمد التي تصطحب المشاهدين الصغار في رحلة للتعرف على أنواع الأشجار والنباتات، وطُرق زراعتها، ويستضيف العرض خبراء زراعة لمناقشة خطوات بناء مزرعة صغيرة صديقة للبيئة، وفهم تطور نمو النبات على مدار فترة زمنية محددة.

ويُبث "بستاني" على قناة "ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي" يوم 14 تموز (يوليو) الجاري في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت الإمارات، الثالثة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويُقدم نصائح زراعية للأطفال ويُشجعهم على تطبيقها.

وتناقش إحدى الحلقات "المزارع العمودية" في الإمارات، التي توجد بشكل كبير في المناطق شحيحة المياه، وتُعد وسيلة مستدامة للزراعة، إذ تساعد في الحفاظ على قدر أكبر من المياه أكثر من الزراعة التقليدية.

يُذكر أن "ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي" دُشنت خصيصًا لتُلهم المُغامرين الصغار لاستكشاف العالم، من خلال محتوى تعليمي ترفيهي، وتمد القناة أطفال المنطقة بمصدر موثوق المحتوى، وبالخبرات التي تُير اهتمامهم وتُشركهم في العالم من حولهم.