مجلس التجارة الإلكترونية يعقد اجتماعه الخامس غداً

الرياض – "الحياة" |

يعقد مجلس التجارة الإلكترونية غداً (الأربعاء) اجتماعه الخامس تزامناً مع صدور نظام التجارة الإلكترونية لتنسيق الجهود المتعلقة في التجارة الإلكترونية بين الجهات المعنية وتوزيع المهام ومناقشة خطط التنفيذ.


ويرأس وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، المجلس الذي صدرت موافقة مجلس الوزراء على تشكيله ليسهم في نمو منظومة أعمال التجارة الإلكترونية وتعزيزها والتي تعدّ أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحوّل الوطني الداعمة لتحقيق "رؤية المملكة 2030" من خلال خلق بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين.

وأُنشأ المجلس بعضوية 13 جهة حكومية وثلاثة ممثلين من القطاع الخاص، بهدف توحيد الجهود والتركيز على عدد من المجالات، منها: الخدمات اللوجيستية والمدفوعات الرقمية، إضافة إلى تسهيل أعمال التجارة الإلكترونية وتعزيز موثوقية تعاملاتها وحفظ حقوق المستهلك ومواكبة تطورات سوق التجارة الإلكترونية العالمي.

ويعمل المجلس على تنفيذ 39 مبادرة متنوعة تسهم في تطوير البنية التحتية للتجارة الإلكترونية ودعم الأنظمة والتشريعات المتعلّقة بها وتمكين نظم المدفوعات والخدمات البريدية واللوجيستية وتحفيز الإبداع في عدد من المجالات وتقديم حزمة من الخدمات التي تمكّن المنشآت المتوسّطة والصّغيرة من الدخول في المجال.