"ماجد" تشارك القراء بأفكار ممتعة لقضاء العطلة الصيفية

أبوظبي – "الحياة" |

بإطلالة صيفية مميزة، يطل عدد مجلة "ماجد" اليوم حاملاً العديد من القصص والموضوعات التي تساهم في تعزيز ثقافة التخطيط للإجازات في شكل جيد والاستمتاع بها.


وتعرض صفحة "أصدقاء ظرفاء" الرسومات الطريفة التي شاركها بها أصدقاء "ماجد" من كل أنحاء العالم العربي وستتلاقى لترسم البسمة على وجوههم خلال تصفحهم العدد، في حين يشارك الأصدقاء في صفحة "بأقلام الأصدقاء" مواضيعهم من بينها ملخص صغير عن الأديب العربي نجيب محفوظ، إضافة إلى نصائح ومعلومات عن الفواكه والقهوة.

أما "أمونة" فكانت ترغب بالسفر خارج الإمارات خلال الإجازة الصيفية، لكنّ اقتراح عائلتها كان في تقضية هذه الإجازة داخل الدولة والتعرف الى المعالم السياحية والترفيهية. أما في صفحة "سفير التسامح"، فيقرر ماجد الصعود إلى قمة جبال "كليمنجارو" أعلى قمة في قارة أفريقيا.

وفي باب "عالم سالم" يقدم الوالد الهدايا الصيفية لأطفاله كما وعدهم عقب الانتهاء من الفصل الدراسي، وتحصل شقيقة سالم على دمية تتحدث بناءً على طلبها، أما "سالم" فيحصل على علبة مكعبات تساعده على تنمية ذكائه، فهل تنال هذه الهدية الغريبة إعجابه، وما هو الحوار الذي يدور بينه وبين هذه المكعبات؟ ويغيب الفيل المبتكر عن الأنظار في صفحة "غابة الحكايات"، ويتجمع عدد من الحيوانات للذهاب إلى زيارته والتعرف إلى أخر ابتكاراته، وكيف سيستفيد أهل الغابة من هذا الابتكار.

وتكشف صفحة "أصل الأشياء" الغطاء عن أحد أهم الاختراعات في عالمنا وهو الوقت والطرق والمواد التي من الممكن استخدامها لقياس الوقت. ويأخذنا ماجد في صفحة "بصحبة ماجد" إلى متحف الباردو في الجزائر ليخبرنا عن تاريخ إنشائه ومساحته وتصميمه إضافة إلى أهم المقتنيات فيه. وكما عودت المجلة أصدقائها فتتنوع المعلومات والحقائق في صفحة "10 حقائق". ويعرض أستاذ المدرسة في صفحة "فطين" تقنية النانو وسبب تسميتها بهذا الاسم وفوائدها واستخداماتها بأسلوب تفاعلي وشيّق يحفز الطلاب على استيعاب هذه التقنية والتفكير بكيفية تطبيقها في عالمهم.

وفي الصفحة التي تنتظرها صديقات المجلة، تقدم "كرملة" لصديقاتها أنواع الأقمشة والملابس التي تتناسب مع حرارة فصل الصيف مع اللمسات التي تزيد من أناقتهن، كما تعدّ كرملة هذا الأسبوع فطيرة القرفة الشهّية. ويخطط أصدقاء "كسلان" إلى رحلة صيفية، ويقترح كسلان أن ينظم هذه الرحلة لهم بكلفة بسيطة تمكنهم من زيارة المعالم السياحية في الإمارات.

وتتناول صفحة "سينما الأطفال" الجزء الرابع من فيلم "Toy Story" الذي يعرض الصالات السينمائية، فيما تدعو المجلة في هذا العدد من خلال صفحة "رسوم الحكاية" إلى تشجيع الأطفال على تخصيص جزء من مصروفهم في فصل الصيف للتبرع به والتصدّق به للمحتاجين.